اخبار السعودية اليوم - بين النفي والإثبات.. جدل حول مناقشة «الشورى» دمج «الأمر بالمعروف في الشؤون الإسلامية»

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 1 دقيقة - 10:02 ص, 4 محرّم 1439 هـ, 24 سبتمبر 2017 م

تواصل – متابعات

بين النفي والإثبات، تشهد أروقة مجلس الشورى هذه الأيام، جدلاً واسعاً بسبب مناقشة توصية”دمج هيئة الأمر بالمعروف في وزارة الشؤون الإسلامية”.

وبينما ينفي المتحدث باسم مجلس الشورى الدكتور محمد المهنا، عزم المجلس مناقشة توصية الدمج هذا الأسبوع يؤكد عدد من مقدمي الاقتراح من النواب وضع توصية بمناقشة الدمج على جدول الأعمال هذا الأسبوع.

نفي المتحدث

المتحدث الرسمي باسم مجلس الشورى، الدكتور محمد بن عبدالله المهنا، نفى تماماً ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي عن عزم المجلس مناقشة توصية يوم الاثنين المقبل التي تطالب بضم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأوضح الدكتور المهنا، في تصريح صحفي، أن مجلس الشورى سوف يصوّت يوم الاثنين المقبل على توصيات للجنة الشؤون الإسلامية والقضائية تطالب بتطوير عمل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقط، دون المساس بكيان الهيئة أو هيكلها التنظيمي، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة حول تقرير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام 1436/ 1437هـ.

وأكد المتحدث باسم المجلس عدم صحة ما تداولته وسائل الإعلام المختلفة عن عزم المجلس مناقشة توصية تطالب بضم الهيئة إلى وزارة الشؤون الإسلامية، مؤكدًا أيضًا أن هذه التوصية غير مدرجة أساسًا على جدول أعمال المجلس خلال الأسبوع المقبل.

الشعلان ترد

الدكتورة لطيفة الشعلان -أحد مقدمي توصية دمج “الأمر بالمعروف مع الشؤون الإسلامية- ردت على المتحدث الرسمي، بتأكيدها أن مناقشة التوصية مطروحة، على جدول الأعمال الذي تم توزيعه رسمياً على الأعضاء من الأمانة العامة منذ الأسبوع الماضي.

وقالت الشعلان عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن الجدول -وكالمعتاد- تضمن قائمة بتوصيات اللجنة، وقائمة أخرى بالتوصيات الإضافية، ويظهر في القائمة الثانية نص التوصية المذكورة مع أسماء مقدميها وأمامها كلمة «ستقدم».

وكشفت الشعلان عن مناقشات جمعت رئيس لجنة الشؤون الإسلامية، مع بعض مقدمي التوصية في اليومين الماضيين لتنسيق بعض الأمور الفنية المتعلقة بعرض التوصية ونقاشها يوم الاثنين المقبل.

وأشارت إلى أنه في حال “جدّ على المتحدث الإعلامي جديد في شأن التعامل مع هذه التوصية لأي سبب، فليت سعادته أتى بكلام مقنع، وما نفى وثيقة طبعت وأوصلت لمكاتبنا رسمياً، حسب تعبيرها.

واعتبرت ما أسمته بـ”الارتباك وعدم الدقة” الذي يتكرر كثيراً من المتحدث في التعاطي مع الإعلام “مؤلماً” لها شخصياً، ولعدد من زملائها منذ زمن طويل.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - بين النفي والإثبات.. جدل حول مناقشة «الشورى» دمج «الأمر بالمعروف في الشؤون الإسلامية» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس