اخر اخبار اليمن اليوم مباشر قتل87 وجرح 332 شخصا : ائتلاف الإغاثة يصدر تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في تعز خلال سبتمبر 2016

يمن فويس ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل87 وجرح 332 شخصا

ائتلاف الإغاثة يصدر تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في تعز خلال سبتمبر 2016

الخميس 6 اكتوبر 2016 الساعة 17:07

تدمير تعز

يمن فويس ( أبو ضياء ) خاص :

أصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز  تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في المحافظة لشهر سبتمبر  تضمن إجمالي الخسائر البشرية والمادية التي تم رصدها جراء الأحداث في المحافظة، والوضع الصحي والتعليمي القائم، والاحتياجات الإنسانية الإغاثية للمحافظة. 

 

وأشارالبيان الى  مقتل 87، وجرح 332 شخصاً بينهم نساء وأطفال خلال سبتمبر الماضي، بينها إصابات خطرة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي على الأحياء السكنية والأسواق الشعبية. 

 

وتصدر الرجال الرقم الأعلى من بين أعداد الضحايا، حيث بلغ عددهم  67، كما جرح 227 آخرين، في حين تصدر الأطفال الفئة الثانية في أعداد الضحايا، حيث وصل عددهم  إلى 9 قتلى، و74 جريح، بينما قتلت 11 امرأة، وجرحت 31 امرأة أخرى، أغلب تلك الإصابات كانت خطرة. 

 

وفي مجال المنشآت اشار البيا ن  ان 72 منزلاً ومنشأة ومحلا تجاريا ومدارس ومساجد ومباني حكومية وخدمات عامة تضررت بفعل الحرب، منها منزلين تعرضا للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة، في أطراف منطقة حسنات شرقي مدينة تعز، وتفجير مدرسة في مديرية صبر الموادم، بالإضافة إلى تضرر 5 منازل كلياً في أحياء مختلفة من المدينة، و 36 منزلاً تضررت جزئياً جراء القصف العشوائي، في مديريات الصلو، حيفان، ومديريات المدينة. 

 

كما تضررت 3 محلات تجارية خاصة بالمواطنين جزئيا، بالإضافة إلى تضرر وإحراق وإتلاف 2 من المساجد، وكذا تضرر 7 من المباني الحكومية والخدمات العامة، واستهداف 15 مرفقاً خدمياً صحياً وتعليمياً بالقصف المباشر، وتضرر وإحراق وإتلاف منشأة تراثية وثقافية عامة. 

 

ولفت البيان الى ان   خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، على الرغم من الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف أغسطس الماضي. 

 

 

واوضح البيان  أن 530 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها بالقوة خلال المواجهات المسلحة في مديريتي حيفان و الصلو.

 

وتلجأ الأسر النازحة والتي تعرضت للتهجير القسري في مناطق المواجهات بتعز إما إلى المدارس أو إلى أسر مضيفة، والكثير من هؤلاء لم تسنح لهم الفرصة أخذ مايلزم من أمتعتهم وممتلكاتهم الشخصية وأثاث منازلهم خوفاً من الموت الذي يلاحقهم.  

واكد البيان  ان مدينة تعز تعيش وضعاً مأساوياً في ظل استمرار الحرب في عدة مناطق من المحافظة، فاقمها الحصار المفروض عليها منذ أكثر من عام على مئات الآلاف من المواطنين داخل المدينة بمختلف المجالات الصحية والغذائية والبيئية. 

 

ومنذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف أغسطس الماضي أن المدينة لم تصلها مساعدات كافية من المنظمات الدولية المانحة تفي بالغرض مقارنة بعدد السكان والمتضررين والقتلى والجرحى، ولم يتم الاستجابة لنداءاتها ومناشداتها الا بالشيء البسيط، بعد أن كان يقف الحصار المفروض على المدينة عائقا أمام دخول المساعدات. 

 

وحذر الائتلاف في بياناته من كارثة إنسانية قد يسببها عدم إرسال المساعدات الإغاثية للمدينة التي تحتاج للتدخل لإنقاذ حياة المواطنين، ودعمها بكل ما يلزمها من ضروريات الحياة، 

 

ويجدد ائتلاف الإغاثة الإنسانية التذكير بأن الوضع الإنساني يزداد سوءا من منطقة إلى أخرى، وارتفعت حدته في 15 من مديرياتها، والتي لازالت تشهد مواجهات مسلحة حتى اليوم، ويعيش فيها آلاف المتضررين والنازحين والمنكوبين، مجددا مناشدته أيضاً للمنظمات الإنسانية والجهات المختصة لدعم المحافظة وسرعة إيصال المساعدات اللازمة إليها. 

وعن احتياجات المحافظة اوضح البيان

ان  المحافظة  بحاجة الى  المساعدات الإغاثية في مجالات الصحة والبيئة، الغذاء، الايواء، المياه، وتقدر تلك الاحتياجات 

بأ كثر من 82 مليون دولار شهريا اضافة الى اختيجات الأسر المتضررة والقاطنة بالمدينة إلى توفير 100ألف سلة غذائية شهرياً، و 150ألف سلة غذائية أخرى للأسر النازحة التي عادت إلى المدينة بعد كسر الحصار جزئيا عنها، بما يحقق لها الاكتفاء والاستقرار في حياتها بعد النزوح.

 

 وكذا احتياجات  النازحين  إلى توفير 25 مركز ايواء، لتخفف من معاناة (16500) فرد، و(29858) أسرة نازحة ومستضيفة، كما أن اثنين مليون نسمة يحتاجون لتأمين مياه الشرب والاستخدام بحسب معايير (أسفير العالمية).  

 

ولتأمين سير الحيـاة العامة لسكـان تعز، فإن المحـافظة بحاجة إلى توفير (685800)  لتر من مـادة الديزل شهريـاً، بالإضافة إلى توفير (174600) لتر من مادة البترول شهرياً. وجدد الائتلاف مناشدته للمنطمات الدولية الى  تكثيف مساعداتها والتخفيف من وطأة المعاناة علئ المواطنين.

telegram.png

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم مباشر قتل87 وجرح 332 شخصا : ائتلاف الإغاثة يصدر تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في تعز خلال سبتمبر 2016 في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن فويس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن فويس


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا