اخر اخبار اليمن اليوم مباشر المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية تنظم مأدبة عشاء على شرف رئيس جامعة حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية تنظم مأدبة عشاء على شرف رئيس جامعة حضرموت

الجمعة 13 يناير 2017 الساعة 00:02

المباردة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية

يمن فويس - خاص :

نظمت المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية مساء اليوم مأدبة عشاء على شرف الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش في مدينة الرياض بحضور عدد من الأكاديميين اليمنيين والعرب .

وفي المأدبة التي حضرها الشيخ محمد مقبل الحميري رئيس تكتل البرلمانيين الأحرار بمجلس النواب تحدث الدكتور منصور الخنيزان رئيس المبادرة عن المهام التي أنجزتها المبادرة سواء من خلال التنسيق مع جامعة الدول العربية وكذلك اتحاد الجامعات العربية أو من خلال متابعة الجهات الداعمة والتي أبدت استعدادها بالوقوف مع المشروع التطوعي للمبادرة العربية ومن ذلك مركز الملك سلمان للأعمال والإغاثة الإنسانية ومركز الملك فيصل للدراسات البحوث .

وأشاد الخنيزان خلال حديثه بالدور والتعاون الذي لمسه من كافة الأطراف بالتجاوب والترحيب بالمبادرة بما في ذلك الحكومة اليمنية , مؤكدا على أهمية وقوف الجميع وتلاحمهم بما يخدم أبنائنا الطلاب في مختلف الجامعات اليمنية وخاصة الجامعات التي وضعت ضمن برنامج الخطة كمرحلة أولى وهي ( حضرموت , تعز , عدن , عمران ) .

ونوه الدكتور الخنيزان ان المبادرة استقت أهدافها من روح العمل الطوعي والمسؤولية الاجتماعية تجاه الشعب اليمني وبما يتلاءم مع توجهات المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وولي عهده سمو الأمير محمد بن نائف وولي ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان , بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني في مخلف المجالات وكذلك بما يتماشي مع روح الرؤية السعودية 2030 بتفعيل العمل الطوعي بما يخدم البلد وجيرانه وأشقائه في مختلف الدول العربية والإسلامية .

من جانيه أشاد الدكتور محمد خنبش رئيس جامعة حضرموت بالمبادرة والقائمون عليها , منوها أن مثل هذه الأعمال ليست بالغريبة على الأشقاء السعوديين حكومة وشعبا وأنها أتت في وقتها وبما يحقق متطلبات وتطلعات طلاب الجامعات اليمنية من خلال العمل على استكمال تخرجهم وخاصة طلاب الطب الذين لم يتبقى أمامهم إلا الامتياز او من خلال مساعدة الطلاب في إكمال دراستهم العليا بما يعود بالنفع عليهم والوطن بشكل عام .

بدوره وصف الشيخ محمد مقبل الحميري المبادرة بالعظيمة , منوها ان اليمن بحاجة إلى مبادرات عدة لما يمر به من ظروف صعبة ,  مردفا المبادرة بادرة طيبة وسيكون له الأثر الفاعل والدور الملموس في مساعدة طلاب الجامعات وانتشالهم من الأوضاع التي يمرون بها ومما لا يجعلهم عرضة للاستغلال من قبل أعداء الوطن .

telegram.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق