اخبار اليمن : الصحة العالمية تسجل 11 حالة اصابة بالكوليرا في صنعاء

شعب اونلاين ارسل لصديق نسخة للطباعة

الصحة العالمية تسجل 11 حالة اصابة بالكوليرا في صنعاء

%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%84%d8%b1%d8%a7

شعب اونلاين:متابعات/

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن حالات الإصابة بالكوليرا التي تم تسجيلها في الأسبوع الماضي، ارتفعت إلى 11 حالة سجلت في العاصمة صنعاء فقط، ولم تؤد إلى حصول أي وفيات.

 وأفاد الدكتور عمر صالح خبير الوبائيات في المنظمة في عن تسجيل “17 حالة اشتباه بالكوليرا”، وأن الحالات المؤكدة أنها كوليرا 11 حالة“.

وأكد في مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة اليمنية، أن كل الحالات التي تم رصدها سجلت في منطقة واحدة من صنعاء، مشيرًا إلى أنه لا توجد حالة إيجابية خارج صنعاء. وأضاف: “لا توسع للمرض حتى الآن ولا أي انتشار وهو محصور“.

 وأوضح أن الحالات المصابة حاليًا تتلقى رعاية صحية مكثفة بعد أن تم إحالتها إلى جناح العزل في مستشفى السبعين في العاصمة صنعاء. مؤكدا إن العاملين في قطاع الصحة يعملون على الحد من انتشار المرض الذي لم يتسبب بعد في حالات وفاة أو ينتشر خارج العاصمة.

 وقال في رده على سؤال مراسل وكالة الأنباء الدولية “آي.أن.إي” بصنعاء حول محاصرة انتشار المرض في ظل تردي الأوضاع الصحية والاجتماعية في جراء الحرب :” هناك خطة للسيطرة على الوباء وهي جاهزة حاليا وفي انتظار تمويلها خلال الأيام القليلة القادمة .

 وأشار إلى أن الخطة تتضمن إنشاء خمسة عشر مركزا صحيا لعلاج الكوليرا في المحافظات اليمنية والعمل على السيطرة على انتشار الوباء .مؤكدا أن الوضع الوبائي في خطير جداً ، بعد إن توقفت أكثر من نصف المراكز الصحية في عن العمل منذ بدء الحرب إذ أنها لم تعد تتلقى تمويلا من وزارة الصحة. لافتاً الى أن المنظمة دعمت منذ بداية الأزمة بأكثر من 800 طن من الأدوية وتدريب أكثر من 2800 كادراً صحياً .

 وكان ممثل منظمة الصحة العالمية في الدكتور أحمد شادول قد أكد في تصريح صحفي نشره موقع المنظمة : “هذا الوباء مؤشر آخر خطير لمدى فداحة الأزمة الإنسانية المتصاعدة التي تسبب بها الصراع في ، وينبغي على المجتمع الدولي دعم النظام الصحي وتوفير الموارد اللازمة للشركاء الصحيين لاحتواء هذا الوباء ومنع أي أوبئة في المستقبل“.

وتسبب النقص الحاد لمياه الشرب النظيفة في تفاقم الوضع الصحي في ، ما أدى إلى ازدياد عدد حالات الإسهال الحاد، خصوصًا وسط النازحين الذين تخطى عددهم الـ3 مليون شخص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : الصحة العالمية تسجل 11 حالة اصابة بالكوليرا في صنعاء في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع شعب اونلاين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شعب اونلاين


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا