اخبار اليمن : مزحة على التيليغرام تتسبب بسجن مواطن فرنسي بتهمة التشجيع على الإرهاب

شعب اونلاين ارسل لصديق نسخة للطباعة

قضت محكمة فرنسية، مساء الجمعة، بالسجن 4 أعوام، على مواطن، بسبب مزحة له على موقع التراسل الفوري “تلغرام”، اتهم بموجبها بـ”الترويج والتشجيع على الإرهاب” عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت محكمة الجزاء الفرنسية بالعاصمة باريس، في حيثيات قرارها بحق المواطن “يوسف” (29 عامًا)، إن الأخير بعث رسالة إلى أحد متابعيه في “تلغرام” وقال له “يمكنك الانضمام إلينا إذا تحركت غدًا”، معتبرة ذلك بمثابة “دعوة لتنفيذ عملية إرهابية”.

بدوره، دافع المحامي “مارتن ميتشين” عن موكله “يوسف”، مبينًا أن الرسالة التي بعثها الأخير إلى متابع “كانت بصيغة المزاح، وأنها اقترحت أيضًا بيع القنابل النووية وتحديد موعد ومكان تسليمها”.

وأشار ميتشين أن المحادثة بين “يوسف” ومتابعه، “كانت بعيدة عن الجدّية، وقد تم إرسالها بهدف الترفيه ولم تتسبب في حدوث أي خطر”، معتبرًا قرار المحكمة بالسجن على موكله 4 أعوام جرّاء ذلك “قرارًا مبالغًا فيه”.

من جانبه، قال “يوسف” إنه يمارس بعض الألعاب في المواقع الإلكترونية المختلفة بهدف الترفيه، مضيفًا: “اخترنا 31 فبراير/ شباط موعدًا للهجوم (وهو افتراض غير قابل للتحقق كون فبراير لا يتجاوز 29 يوماً في أطول أحواله)، وهذا خير دليل على أن المحادثة كانت عبارة عن مزحة”.

إلا أن المحكمة الفرنسية، أكّدت في نص قرارها أن “يوسف” أدين أيضًا بتهمة “زيارة مواقع إلكترونية تروّج للإرهاب” و”تحميل مقاطع فيديو منها”، دون ذكر مزيد من التفاصيل عن محتواها.

تجدر الإشارة أن فرنسا أعلنت حالة الطوارئ في عموم البلاد، عقب سلسلة تفجيرات ضربت العاصمة باريس في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، وقامت الحكومة بعد ذلك بتمديد فترتها عدّة مرات كان آخرها بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة نيس قبل شهرين.

وفي 14 يوليو/ تموز الماضي، اقتحم سائق شاحنة “ساحة الإنجليز” بمدينة نيس، أثناء اكتظاظها بالمواطنين بمناسبة احتفالات العيد الوطني، ما أسفر عن مقتل 85 شخصًا على الأقل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : مزحة على التيليغرام تتسبب بسجن مواطن فرنسي بتهمة التشجيع على الإرهاب في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع شعب اونلاين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شعب اونلاين


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا