اخبار السعودية | دليل تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية pdf

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هو تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حيث وضعت الهيئة معايير متعددة راعت فيها الموضوعية، والدقة، في تقديرها للخبرات السابقة واللاحقة، بهدف تقويم القدرات لحاملي الشهادات وتصنيفهم، وسيعرض موقع هنا السعودية في المقال التالي معلومات عن تَصنِيف الهَيئَة السّعودية للتّخصصات الصّحية وطريقة تَحميله بصيغة ملف PDF.

تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

إن تَصنيف الهَيئة السّعودية للتّخصصات الصّحية هو عبارة عن ملف يستوضح مجموعة من التخصصات، بحيث يستطيع المُمارس الصحي اختيار الدرجة التي تتناسب ومؤهلاته، ودُشِّن بهدف وضع الأفراد حاملي التخصصات في المكان الذي يُناسب اختصاصهم، كما توضح المسار، والرسوم، وعدد مرات الدفع وغيرها من المعلومات، مما ينعكس إيجابًا على الجهة العامل لديها، ويتضمن التصنيف مجموعة من التخصصات الطبية وغيرها. [1]

شروط تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

يتطلب تَصنيف الهَيئة السّعودية توفير الشروط والمتطلبات الآتية:

نسخة ممسوحة ضوئيًا عم المؤهّل المُراد تصنيفه. تقديم شهادة الامتياز. إرفاق السجل الأكاديمي. في حال كان المؤهل يحتاج تدريباً ينبغي إرفاق نسخة ممسوحة ضوئيًا من شهادة إكمال التّدريب السّريري. في حال تم الحصول على الشهادات من خارج جامعات المملكة ينبغي معادلة الشهادة من وزارة التّعليم.

تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية pdf

يمكن الاطلاع على التصنيف الموضوع من قبل الهيئَة السّعودية للتّخصصات الصّحية وتحميله بصيغة ملف PDF “من هنا“، حيث يشمل هذا الملف التخصصات، والمسارات، وعدد مرات الدفع، مرورًا بكافة تفاصيل الرسوم.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق