اخبار السعودية | قانون الحضانة بعد الطلاق في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هو قانون الحضانة بعد الطلاق في السعودية والتي نص عليها نظام الأحوال الشخصية في المملكة السعودية، بعد انفصال الوالدين، حرصًا على تأمين الاستقرار للأطفال الذين هم دون السن القانوني، وسيعرض موقع هنا السعودية قانون حضانة الأبناء بعد انفصال الوالدين في السعودية.

الحضانة بعد الطلاق في السعودية

إن الحضانة للأبناء هي من واجب الأبوين معًا، أما في حال انفصال الأبوين، فإن حضانة الأبناء من حق الأم، ثم الأب، ثم أم الأم، ثم أم الأب، كما يحق للمحكمة أن تغير في الترتيب الوارد أعلاه تبعًا لما تقتضيه ظروف ومصلحة المحضونين، إذ تمنح المحكمة الحضانة للأم ضمن ضوابط نصت عليها المادة 125 و126 من نظام الأحوال الشخصية. [1]

متى يحق للأب حضانة الولد في السعودية

يحق للأب حضانة الأبناء بمجرد سقوط حضانة الأم في الحالات أدناه:

عدم امتلاك الأم الأهلية اللازمة. إضافة الأم بأحد الأمراض النفسية أو الجسدية الخطيرة. عجز الأم عن تأمين متطلبات أبنائها من طعام وشراب وحاجيات أخرى. زواج الأم من رجل أجنبي لا يعرفه الأبناء. امتناع الأم عن السماح للأب برؤية أبنائه لثلاث مرات متتالية، رغم حصولها على تنبيه من القاضي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق