اخبار السعودية | كم يبلغ سن التقاعد للمعلمين في السعودية 1445

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم يبلغ سن التقاعد للمعلمين في المملكة السعودية، والذي يتم عند بلوغه الإحالة إلى المعاش التقاعدي، وقد تم تحديده في نظام التقاعد المدني في المملكة السعودية، وسيعرض موقع هنا السعودية في المقال التالي معلومات عن السّن النظامي لتقَاعد المُعلمين في المملكة السّعودية.

سن التقاعد للمعلمين

يبلغ سن التّقاعد للمعلمين ستين عامًا وما فوق، وذلك بعد استبعاد الغياب غير المبرر والغياب دون أجر، والفترات التي تم فيها كف يد المعلم، ولم يعط راتبه فيها، وتجدر الإشارة إلى أن الإجازات المرضية للمعلم والإجازات الدّراسية تُعتبر ضمن مدة الخدمة الفعلية ويتم حسابها. [1]

متى يستحق المعلم معاش التقاعد في السعودية

يُمنح المُعلم معاش التقاعد في الحالات الآتية:

بلوغ سن التقاعد القانوني والبالغ 60 عاماً. في حال إصابة المعلم بالعجز. تقديم المعلم طلب تقاعد مبكر بعد انقضاء 25 عاماً في الخدمة واشتراك 300 شهر في التأمينات. في حال بلغت مدة اشتراك المعلم في التأمينات 120 شهراً، وتم الحُكم عليه بالسجن لسبب ما. في حال تخلي المعلم عن عمله الخاضع لنظام الخدمة المدنية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق