اخبار السعودية | كم يبلغ سن التقاعد المبكر للنساء في السعودية 1445

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم يبلغ سن التقاعد المبكر للنساء في المملكة السعودية بعد أن تم رفع السن الخاص بالتقاعد بغية زيادة فعالية المرأة ومشاركتها في سوق العمل السعودي، وسيعرض موقع هنا السعودية في المقال التالي معلومات عن السن الخاص بالتقاعد المبكر للمرأة في المملكة السعودية.

سن التقاعد المبكر للنساء

تستحق النساء في المملكة السعودية التقاعد المبكر عند عمر أقل من 60 عام، شريطة أن يكون لديها خدمة فعلية تعادل 25 عامًا بمدة اشتراك في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لا تقل عن 300 شهر، ففي حال استيفاء هذه الشروط يمكن للسيدة لتقدم بطلب تقاعُد مبكر بإرفاق الأوراق اللازمة لاستحقاق المعاش التقاعدي. [1]

كم سن التقاعد للمرأة في السعودية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن رفع سن التقاعد للمرأة إلى 60 سنة، بعد أن كان 55 سنة، إذ أصبح سن التقاعد النظامي لها هو 60 عام في حين يمكن الحصول على تقاعد مبكر بخدمة فعلية 25 عام، بينما كان التقاعد المبكر سابقًا 10 سنوات خدمة فعلية، والسن القانوني للتقاعد هو 55 عام، والهدف من ذلك زيادة دور المرأة ومشاركتها في المجتمع السعودي.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق