اخبار السعودية | كم يبلغ سن التقاعد للعسكريين الجديد الأفراد 1445

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم يبلغ سن التقاعد للعسكريين الجديد الأفراد، والذي نص عليه نظام التقاعد العسكري، يُتاح بموجبه للعسكري الإحالة إلى التقاعد بعد تجاوز عمر مُحدّد يختلف تبعًا لرتبته، وسيعرض موقع هنا السعودية في المقال التالي معلومات عن السن التقاعدي الخاص بالعسكريين الجديد في المملكة السعودية.

سن التقاعد للعسكريين الجديد الأفراد

نصت الفقرة (ب) من المادة 11 في نظام التقاعد العسكري على أنه يُحال الفرد إلى التقاعد في حال بلوغه السن الآتية بياناتها: [1]

الرتبة العمر جندي 44 عام جندي أول 44 عام عريف 46 عام وكيل رقيب 48 عام رقيب 50 عام رقيب أول 50 عام رئيس رقباء 52 عام

كيف حساب راتب التقاعد العسكري

تم تحديد الخدمة النظامية للضباط والأفراد ب35 عام، فإذا بلغت الخدمة 35، أو تجاوزتها بتمديدات نظامية يستحق العسكري معاشًا يساوي الراتب الأساسي الأخير للرتبة التي تم التقاعد عليها، في حين لو كانت بعض التمديدات غير نظامية، يُستحق الراتب عن آخر تمديد نظامي، إذ تقوم المؤسسة العامة للتقاعد بإعادة 9% وهي عائدات تقاعدية مقتطعة من الراتب في سنوات التمديد غير النظامية، وتتم تسوية المعاش التقاعدي على النحو الآتي: [2]

تتم تسوية الراتب على أساس جزء من 35 جزءاً من الراتب الأساسي الأخير المُتقاضى، بحيث يكون (35*12= 420 شهر). المعاش التقاعدي المستحق = الراتب الأساسي * مدة الخدمة بالأشهر / 420.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق