اخبار السعودية | كم يبلغ سن التقاعد في السعودية الخدمة المدنية 1445

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم يبلغ سن التقاعد في السعودية والذي يتم بموجبه إحالة الموظف إلى المعاش التقاعدي، ونهاية الخدمة، حدده نظام التقاعد المدني في المملكة السعودية ضمن شروط محددة، وسيعرض موقع هنا السعودية في المقال التالي معلومات عن السن التقاعدي في المملكة السعودية.

سن التقاعد في السعودية

نصت المادة 15 من نظام التقاعد المدني على أنه  يُحال الموظّف إلى التقاعد عند بلوغه سن الستين من العمر، ويمكن مد الخدمة إلى سن الخامسة والستين بقرار من مجلس الوزراء، باستثناء الوزراء والقضاة، ويُمكن في حالات استثنائية تمديد الخدمة بعد سن الخامسة والستين بموجب مرسُومٍ ملكي.

من يستحق راتب التقاعد في السعودية

يُمنح الراتب التقاعدي للفئات التالية: [1]

الشخص الذي بلغ الستين عام. الشخص الذي تم فصله من العمل بسبب عجزه. ذوي المتوفي. من قضى في الخدمة 25 عام بمدة اشتراك في التأمينات الاجتماعية لا تقل عن 300 شهر. الشخص الذي انتهت خدمته جراء إلغاء الوظيفة. الفرد الذي تم فصله من العمل لسبب غير تأديبي. الشخص الذي تمت إحالته للتقاعد بناءً على طلب منه.

التقاعد المبكر كم سنة في السعودية

التقاعد المبكر يعني عدم وصول الفرد لسن الستين، إذ يستطيع الموظف التقديم على التقاعد المبكر بمجرد وجود 25 عام خدمة له، شريطة أن تكون له مدة اشتراك في التأمينات الاجتماعية 300 شهر على الأقل، إذ يمكنه في هذه الحالة التقدم للتقاعد المبكر والحصول على المعاش التقاعدي.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هنا السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هنا السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق