اخبار عدن اليوم الاثنين 9/4/2018 : المبعوث الأممي يلتقي قيادة المجلس الإنتقالي في العاصمة الإماراتية ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس يعلق على محاولة الحكومة افشال اللقاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد الجنوبي الأول / خاص

التقى صباح اليوم الاثنين في العاصمة الإماراتية “أبوظبي” الى ”مارتن غريفيثس” بهيئة رئاسة المجلس الإنتقالي بينهم رئيس المجلس .

وتكلل الإجتماع بمناقشة الوضع الحالي في وكيف فشلت الحكومة في ادارة المحافظات الجنوبية التي هاجمها الإرهاب نتيجة الإنفلات الأمني الذي تسببت به الحكومة.

وقدم المجلس تقريراً مفصلاً للوضع الحالي في الجنوب ومطالبة الجنوبيين بفك الإرتباط عن الشطر الشمالي بمافيهم هيئة رئاسة المجلس التي  تحاول تمثيل الجنوب وقضيته في هذه الفترة العصيبة.

واستطاعت الحكومة الشرعية الغاء زيارة للمبعوث الأممي الى والمكلامحاولين بذلك عدم اطلاع المبعوث عن الإخفاقات التي تلاحق الحكومة في تلك المحافظات  ولكن ااصر المبعوث اللقاء بالمجلس الإنتقالي ضمن دورته التي ينوي فيها لقاء كافة الأطراف اليمنية حيث استدعاءهم الى الإمارات لمعرفة مايحمونه من مشروع سياسي.

وعلق رئيس دائر العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي  لدى أوروبا  احمد عمر  انه  لا يمكن ابدا للمبعوث الأممي أن يخضع لأي إملاءات من حكومة الشرعية بشأن عدم اللقاء مع قيادة الإنتقالي.

وقال بن فريد ان قضية الجنوب لايمكن القفز عليها بهذه الكيفية او تلك مؤكدا انها قضية محورية ليتحقق السلام بدون حلها جذريا .

وأكد بن فريد ان السلام لن يتحقق بدون حل القضية الجنوبية حلا جذريا وبما يلبي طموحات وحق شعب الجنوب مشيرا ان الانتقالي خير من يمثل هذا الحق المشروع .

شارك هذا الموضوع:


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد الجنوبي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد الجنوبي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق