اخبار عدن اليوم الأربعاء 1/11/2017 : بن دغر يصعد في خلافه مع المفلحي وعدن الى الأسوأ مع مرور الأيام

المشهد الجنوبي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد الجنوبي الأول/عدن

ارتفع مستوى الخلاف بين شركاء الفساد في عدن خلال الأيام القليلة الماضية مؤدياً الى صدور قرار بتعين احمد سالم ربيع “سالمين” قائماً باعمال المحافظة حتى يعود المحافظ المفلحي “احد المتصارعين على عدن” الى المحافظة ان امكن.
وقال المحلل السياسي فؤاد مسعد أن قرار تكليف سالمين بالقيام بأعمال محافظ عدن يثير عددًا من التساؤلات، خاصة أنه يأتي بعد بيانين متضاربين؛ صدر الأول عن المحافظ المفلحي، وصدر الآخر عن رئيس الحكومة”.
وأضاف مسعد في تصريح خاص لـ”إرم نيوز”: “الوضع الطبيعي أنه في حال غياب المحافظ ينوبه الأمين العام للمجلس المحلي الذي يعد نائب المحافظ، ومثل هذه الأمور تسير بشكل طبيعي دون الحاجة إلى إصدار قرارات؛ لأن صدور القرارات في مثل هذا الوضع يعبر عن وضع استثنائي”.
وأشار مسعد إلى أن “الملاحظ أن القرار تأخر كثيرًا لو كان مرتبطًا بغياب المحافظ؛ لأنه غائب عن المحافظة منذ قرابة ثلاثة أشهر”.
من جانبه، قال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية عبدالكريم السعدي: “ما يثير التساؤل هو تدخل رئيس الوزراء في موضوع التكليف، في الوقت الذي من المفروض فيه أن مثل هذا التكليف هو قرار إداري داخلي يفترض أن يصدر عن المحافظ المفلحي”.
جاء قرار بن دغر، بعد مضي نحو 3 أشهر على مغادرة المفلحي برفقة بن دغر عدن إلى العاصمة السعودية الرياض، منتصف شهر أغسطس/ آب المنصرم، ليعود بن دغر بعدها إلى المدينة، بينما بقي المفلحي طيلة هذه المدة بين الرياض والقاهرة.
وكان “إرم نيوز” كشف حينها سبب مغادرة الرجلين المفاجئة لعدن، إذ قالت مصادر رفيعة حينها في تصريحات خاصة: “إن خلافاً حاداً اندلع بين بن دغر والمفلحي، وعلى إثره استدعاهما الرئيس عبدربه منصور هادي، للاطلاع على طبيعة الخلاف ومحاولة معالجته”.
الخلاف الذي كان خافياً وقتها، ظهر جلياً أخيراً، ليؤكد صحة ما تم كشفه قبل أشهر؛ إذ تبادل بن دغر من جهة، والمفلحي من جهة أخرى، الاتهامات عبر رسائل لهادي، بشأن عملية صرف إيرادات السلطة المحلية بعدن، وقانونية تصرّف الحكومة في الإيرادات المالية للمحافظة، باعتبارها (صندوقًا سياديًا)”.
ويزداد الوضع تدهوراً كلما مرت الأيام على عدن في حين تردي الخدمات وانعدامها اكبر المشاكل التي تعاني منها المدينة في ضل صراع على السلطة والمال

شارك هذا الموضوع:

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار عدن اليوم الأربعاء 1/11/2017 : بن دغر يصعد في خلافه مع المفلحي وعدن الى الأسوأ مع مرور الأيام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد الجنوبي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المشهد الجنوبي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس