اخبار عدن اليوم الثلاثاء 10/10/2017 : قيادة المقاومة الجنوبية تمهل سلطات هادي فرصة الى 20 أكتوبر وتهدد بالتصعيد لأخذ مطالب الجنوبيين ان لم يتم انهاء القضية وتسليم قتلة الجوهري

المشهد الجنوبي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد الجنوبي الأول/خاص

هددت قيادات من المقاومة الجنوبية وعلى راسهم القيادي في المقاومة عبدالناصر اليافعي ابو همام كافة الاطراف في عدن بالتصعيد لأخذ كافة حقوق الجنوبين ان  محدد الـ 20 من اكتوبر الحالي آخر فرصة  لانهاء قضية قماطة والجوهري.
واصدرت قيادة المقاومة بهذا الخصوص بيانا جاء فيه :
بسم الله الرحمن الرحيم
      بيان هام
ياجماهير شعبنا الجنوبي الأبي ..
يا أبناء عدن الصمود ..
نحييكم تحية الابطال تحية المقاومة الجنوبية الباسلة التي عرفتم بأسها وصدقها في دفاعها المستميت في تحرير العاصمة عدن وبقية أراضي الجنوب من تلك المليشيات الغازية .
هاهي اليوم تدعوكم الى مرحلة البناء والتصحيح
في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها اليوم والوضع الحساس و الاستثنائي الذي تمر به العاصمة عدن بشكل خاص و الجنوب بشكل عام ، منذ انتصار أبطال المقاومة الجنوبية التاريخي بمعيّة التحالف العربي على قوات صالح و مليشيات الحوثي المحتلة ..  إنه وإلى يومنا هذا ، وما ترتب عليه من تردي الاوضاع المعيشية و الخدمية للمواطنين والانفلات الأمني الغير مسبوق الذي وصل إلى حد البطش و القتل لقيادات و أبطال المقاومة الجنوبية البطلة ..
فأننا في حالة إنعقاد دائم للوقوف على مختلف القضايا الشائكة التي تشهدها عاصمتنا الحبيبة عدن والتي كان آخرها إغتيال الشهيد صبري صالح الجوهري وإصابة القائد قاسم صالح الجوهري يوم الأحد الموافق 1/10/2017 من قبل عناصر ينتمون لإدارة أمن عدن .
وقد سبق إن أصدرنا بيان و رسالة إلى فخامة الأخ / الرئيس عبد ربة منصور هادي و إلى الأخوة في قيادة التحالف العربي وحددنا فيها مطالب قيادات المقاومة الجنوبية عدن المتمثلة في :
1 تسليم قتلة الشهيد صبري الجوهري دون قيداً أو شرط وبقية القتلة الذين ارتكبوا جرائم بحق أبناء شعبنا الجنوبي وتصفيت قيادات ابطال مقاومته الباسلة .
2 تشكيل لجنة قضائية للتحقيق في كل الانتهاكات التي قامت بها قيادات و أفراد أمن عدن .
3. إقالة ومحاسبة قيادات أمن عدن .
4. إعادة بناء وتنظيم الأجهزة  الأمنية والعسكرية على أساس  وطني بعيدا عن المحاصصة المناطقية والقروية الضيقة .
5. إخضاع عمل مؤسسات الدولة للنظام و القانون ووضع حد للفساد وإجتثاثه .
6. الإسراع في تفعيل عمل القضاء و الأدعاء العام .
ولكن للأسف لم يتم التجاوب معنا والرد عاينا الى يومنا هذا .
وعلية فإننا نؤكد تمسكنا بكل المطالب السابقة ، وعلى الشراكة الكاملة بين المقاومة الجنوبية و شرعية الرئيس هادي  و دول التحالف العربي باعتبارنا الشريك الأساسي الفاعل الذي حقق النصر و الذي قدم ومازال يقدم خيرة أبناءه فداءا لأرض الجنوب ..
وازاء عدم التجاوب مع مطالبنا المشروعة فإننا نمهل الجهات المعنية فترة أقصاها العشرين 20 من أكتوبر  2017 أي إلى مابعد الاحتفال  بذكرى ثورتنا المجيدة ثورة  الرابع عشر من أكتوبر  لتنفيذ مطالبنا الحقوقية المشروعة .. مالم فإن خياراتنا مفتوحة للتصعيد العام حتى تنفيذ مطالبنا وصون حقوق وكرامة ابناء شعبنا الجنوبي .
وايضا ومن خلال هذا البيان فإننا ننادي و نحث أبطالنا أبطال  المقاومة الجنوبية قادة وأفراد الكتائب والسرايا المرابطين في جبهات القتال على خط النار مع العدو  إلى شحذ الهمم والثبات في مواقعهم وان لا يُصابوا بخيبة الأمل من جراء مأتم ومايدور  في الحبيبة عدن من استهداف وتصفية  لأبرز الرموز من قيادات المقاومة ومن أفعال حكومة الشرعية المستفزة في استجلاب مجاميع كبيرة من عناصر قاتلت بين صفوف مليشيات عفاش والحوثي الغازية ..  فبالأمس قاتلتنا واليوم ياتون بهم ليأهلونهم على حساب أبطال المقاومة الجنوبية ودماء الشهداء في الكلية العسكرية صلاح الدين وغيرها فهنا نشد على أياديكم أيها الابطال في الثبات  حتى أشعارا آخر .
كما ندعوا ايضاً القيادات والأفراد من ابطال  المقاومة الجنوبية المنخرطين في الحزام الأمني وغيرها من القوى الامنية  إلى عدم قمع الاعتصامات السلمية في الساحات المعبرة و المنادية برفع الظلم والمعانة عن ابناء شعبنا  في عدن وبقية المحافظات الجنوبية في كل جوانب الحياة المعيشية والخدمية منها وإعادة بناء مؤاسسات الدولة وتفعيل دور القضاء حتى يكون العدل و النظام  والقانون هو السائد وعدم رفع أسلحتكم وتصويبها إلى صدور أهلكم وأخوانكم من أبناء شعبكم دون درية او علم .
نسال  الله أن يرحم شهدائنا الأبرار وأن يسكنهم فسيح جناته ونسئله أن يشفي جرحانا ويفك أسرانا .
صادر عن قيادات المقاومة الجنوبية عدن
عنهم رئيس مجلس المقاومة الجنوبية عدن
القائد / عبدالناصر البعوه  ( أبو همام )
10 أكتوبر 2017

شارك هذا الموضوع:

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار عدن اليوم الثلاثاء 10/10/2017 : قيادة المقاومة الجنوبية تمهل سلطات هادي فرصة الى 20 أكتوبر وتهدد بالتصعيد لأخذ مطالب الجنوبيين ان لم يتم انهاء القضية وتسليم قتلة الجوهري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد الجنوبي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المشهد الجنوبي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس