اخبار عدن اليوم الأحد 1/10/2017 : قراءة في قرارات بن دغر والمفلحي واللجنة الثلاثية على نقل المجندين الجنوبيين الى جبهات الشمال وانعكاساتها السلبية على الجنوبيين

المشهد الجنوبي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد الجنوبي الأول/تقرير

قرر عبدربه منصور هادي والتحالف العربي اخراج المعسكرات من عدن الى جبهات الشمال وتحديداص مناطق التماس مع قوات الحوثي وصالح متخذين عدد من القرارات عن طريق احمد عبيد بن دغر ومحافظ عدن المفلحي”.
وكشف المخطط أحمد عبيد بن دغر أثناء صدوره البيان التوضيحي لقرارة حيث قال “لم يخضع قرارنا لمزاج فرد، أو حتى هيئة بذاتها، بل جرى حديث مطول فيه منذ عامين تقريباً، بين الرئاسة والحكومة وقادة القوات المسلحة والأمن، ولدى الجميع قناعة تامة بهذا القرار. ويتم تطبيقه بهدف رئيس هو رفع مستوى الإعداد والتكوين والتأهيل في مواجهة العدو وهزيمته.
وكان المحافظ المفلحي قد تمسك بضرورة إخراج الألوية العسكرية من داخل مدينة عدن، حيث جاء ذلك في بيان أصدره المفلحي، مؤخرا، ونفى خلاله تقديم استقالته من منصب محافظ عدن، تلبية لقرار اللجنة الثلاثية التي تضم السعودية والامارات واليمن، التي أوصت بإخراج المعسكرات من مدينة عدن.
تداعيات اتخاذ القرار
تزايدت مطالبات ابناء المقاومة الجنوبية المنتمين في جبهات القتال خصوصاً في المخاء باستكمال علاج زملاءهم الذين جرحو في معارك القتال التي تدافع عن شرعية هادي وأسر الشهداء في ظل اهمال من شرعية هادي والتحالف لهذا الملف مما استدعى ابناء المقاومة التصعيد تجاه ذلك والتهديد بالإنسحاب من جبهات القتال .
وفي صورة أخرى تعيش جبهات المخاء خيانات من قيادات حزب الإصلاح وجنوده للمقاومة الجنوبية والجنود الجنوييين ويتم اقصاء الجنوبيين في بعض الجبهات لكن لتواجد كتائب معينة من الجنوبيين في نفس لجبهة يشكل ضغط على قيادات الجبهات بتنفيذ مطالبهم وتقلل الخيانات التي يتعرض لها ابناء الجنوب من قوات الإصلاح .
وعندما يتواجد قدر كبير من الجنوبين بجبهة واحدة تفرض على قيادات هادي تبلية مطالبهم وهذا تداعيات اللجوء الى دمج القوات العسكرية حيث سيتم خلال هذا الدمج تشتيت الجنوبيين وفرض القرارات عليهم ولم يتمكن الجنوبي من الوصول على مطالبه وسيتم اقصاءه اكثر .
رفض جنوبي للقرار
يرى الجنوبييون ان قرار دمج القوات العسكرية خطراً عليهم فحين أصدر احمد عبيد بن دغر القرار تلقى تهديدات واسعة من الناشطين والسياسيين الجنوبيين فقد قال السياسي لطفي شطارة في منشور له على الفيسبوك أن على احمد عبيد بن دغر أن ياخذ القوات التي استعرض بها في مارب وتعز لخوض القتال ضد الحوثي وصالح اما الجنوبيين فلا يمكن اللعب عليهم مرة أخرى.
واخذ الجنوبين من جبهة المخاء والبقع دروساً كبيرة حيث وأن الخسائر التي تلقوها بسبب خيانات حزب الإصلاح في المخاء والبقع كانت كبيرة معتبرين خسارة اللواء احمد سيف اليافيع والعميد عبدالغني الصبيحي لن تعوض وخسارة المئات من الشباب الجنوبي في تلك الجبهات لن تنسى .
معسكرات عدن
تضم تشكيلات الجيش في عدن ضمن المنطقة الرابعة رسمياً أربعة تشكيلات عسكرية وهي: اللواء الأول، (لواء زايد) بقيادة العميد/ عبدالغني الصبيحي، والذي يبلغ عدد أفراده (1600 ) فرد، تم تدريبهم في ارتيريا والعند، ومقرّه في معسكر الصولبان، بمدينة خورمكسر بعدن، وسبق ان كّلف بتأمين مطار وميناء عدن، قبل ان توكل المهمة مؤخرا للحزام الامني، بالإضافة إلى وجود كتيبة تابعة للواء في باب المندب بلحج.
كما تنتشر 4 الوية حماية رئاسية قوامها اكثر من 10 الف مجند في عدن، ويتولى نجل هادي ( ناصر) قيادة الالوية التي شكلت من افراد ومقربين لقيادات في المقاومة، وتم اعتماد مرتبات ومخصصات مالية ضخمة لها دون ان تخضع لاي تدريب او تاهيل ناهيك عن تزويدها بالمعدات العسكرية الضرورية.
بالإضافة إلى ذلك تقع عدداً من الألوية ضمن المنطقة العسكرية وهي: اللواء ( 39 ) الكائن في معسكر بدر بعدن، ويتولى قيادته العميد/ عبدالله الصبيحي، وتخرج ضمن قوام أفراده ألفين مجند ولا يمارس اي مهام عسكرية.

شارك هذا الموضوع:

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار عدن اليوم الأحد 1/10/2017 : قراءة في قرارات بن دغر والمفلحي واللجنة الثلاثية على نقل المجندين الجنوبيين الى جبهات الشمال وانعكاساتها السلبية على الجنوبيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد الجنوبي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المشهد الجنوبي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس