حضرموت.. وآل الأحمر

ساه الاخبارية ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب / محمد باحفين :

 

لم يغيب كثيرا أفراد عائلة آل الأحمر عن المشهد العام في وخصوصاً في حضرموت فقد عاد أحد أبنائها ليعود لنا ذكريات حرب صيف 1994م المأساوي وما قام به شقيقه الأكبر صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد الذي ظهر في مدينة سيئون عاصمة وادي وصحراء حضرموت ليعيث في الأرض فساد وينهب الحرث والنسل.. وها هو المشهد يتكرر في حضرموت هذه المرة بظهور أخيه الأصغر في منفذ الوديعة الحدودي مع المملكة العربية السعودية، بقوة عسكرية قوامها 5آلاف مقاتل تابعة لرئيس اركان حرب اللواء الركن/ محمد علي المقدشي تم تدريبها منذ فترة في العبر بمنطقة (قحافز) استعدادات لأجل اجتياح العاصمة صنعاء.

وقد قام المدعو هاشم عبدالله الأحمر العميد السابق في الحرس الخاص للرئيس السابق على عبدالله صالح بهجوم غير مبرر يوم الاثنين 22 يونيو/حزيران، في محيط منفذ الوديعة الحدودي، بين و السعودية، شرق البلاد، استهدف مبنى المنفذ وكتيبة الجيش المرابطة فيه ولم تتم أي مواجهه من قبل كتيبة الجيش حقناً للدماء كما ذكرت “المصادر المحلية” اثناء الهجوم الا انه لم يستوعب ان هذه القوة اعدت خصيصاً لمواجهة الحوثيين في شمال البلاد وليس رجال الامن الحضارم وموظفو الدولة بالمنفذ الآمنين.

كشفت الايام دور هاشم الاحمر الذي وعد الحوثين بعدم العداء لهم حينما تم القبض عليه قبل الافراج عنه والادعاء انه لم يأسر لاحقا، بينما شقيقه الاكبر صادق لايزال على عهده مع الحوثيين بعد مواجهتهم بعد ان تم رد الاعتبار له من قبل الحوثيين بسبب اقتحام منزله، لكن صادق الاحمر رفض ان يكون قائدا للقوة العسكرية في صنعاء لمواجه الحوثيين كما ذكرت صحيفة “بانوراما الشرق الأوسط”.

هاشم الاحمر الذي تم طرده من شمال البلاد ليقوم باستعراض قوته في حضرموت بطرد رجال الأمن الحضارم وموظفي الدولة ليدخل حضرموت في دوامة الصراع القائم بين الرئيس عبدربه والحوثي لاغتياظه لما ينعم به وادي وصحراء حضرموت من هدوء وسلام .

في الوقت الذي تقوم الحكومة اليمنية المقيمة في الرياض بإعادة السيطرة على البلاد والبدا بمشروع الأقاليم المتفق عليها يأتون اصحاب السوابق ليضعوا نفوذهم على حضرموت ويتملقون مرة أخرى بدايتا بمنفذ الوديعة مراداً اغتصابه قصري، لكن هيهات حضارمة اليوم ليسوا حضارمة (94) لن يجعلوها فريسة سهله عاجلاً أم آجلا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حضرموت.. وآل الأحمر في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع ساه الاخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ساه الاخبارية

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا