اخبار اليمن الان - المتمردون يضللون المجتمع الدولي بتقتيل المدنيين وإلصاق التهمة بالتحالف العربي وقوات الشرعية.

صدى عدن ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى عدن - وكالات :

بدت الأمم المتحدة مجدّدا في موقف العاجز عن تطويق الحريق اليمني الآخذ في التوسّع، مكتفية بملاحقة الأحداث وتبرئة الذمّة تجاهها من خلال دعوات السلام الباهتة دون الكشف عن برنامج واضح لإطلاق السلام الموعود، ووضع آلية لتنفيذ القرار الأممي 2216، الواضح في إدانته لانقلاب جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبداللّه صالح على السلطة الشرعية، وفي دعوته الانقلابيين لإلقاء السلاح ولإنهاء سيطرتهم على مقدّرات الدولة بالقوة.

ويرى متابعون للشأن اليمني أنّ للمجتمع الدولي، ولمنظمة الأمم المتحدة مسؤولية مباشرة في ما آلت إليه الأوضاع في ، وفي بلوغ العنف هناك مديات غير مسبوقة، وذلك من خلال تراخي الطرفين في مواجهة الانقلاب الذي يعتبر أصل المشكلة ومطلق شرارة الحريق، وفي تساهلهما مع المتمرّدين الحوثيين وحليفهم صالح ومعاملتهم على قدم المساواة مع الطرف الممثل للشرعية.

وجاءت تلك الانتقادات للتعاطي الدولي والأممي مع الملف اليمني إثر دعوة أطلقها المبعوث الأممي إلى إسماعيل ولد الشيخ أحمد لجميع “الزعماء السياسيين وداعميهم إلى الامتناع عن الإضرار بالسلام والأمن، قائلا إنّه يجب أن نستغل الأوضاع الحالية لإيجاد مدخل للحل السياسي”.

وبدت هذه الدعوة مكرّرة وعديمة الفائدة حيث سبق لولد الشيخ نفسه أن وجه الدعوة ذاتها في مرات عديدة سابقة.

وجاء حديث المبعوث الأممي في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو، عُقد في العاصمة الفرنسية باريس التي وصل إليها من أجل الترويج لما يقول إنها “ورقة حل للنزاع اليمني”.

وطالب ولد الشيخ الأطراف اليمنية بالعودة إلى المشاورات في أقرب وقت ممكن، كما كشف عما أسماها بـ”ورقة حقيقية للحل الشامل في ستطرح في غضون أسبوعين”.

وفي ظل سياسة الهروب إلى الأمام التي ينتهجها المتمرّدون في ، وإصرارهم على مواصلة الصراع بدفع من إيران التي تريد الإبقاء على أكبر قدر من بؤر التوتر في جوارها العربي، بلغت الأوضاع الأمنية والاقتصادية والإنسانية اليمنية مستوى غير مسبوق من السوء.

ويدفع المدنيون الفاتورة الأكبر للحرب. وفي أحدث مظهر لذلك قال قائد ميداني للمقاومة الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، إن خمسة مدنيين لقوا حتفهم وأُصيب 13 آخرون، الثلاثاء، جراء سقوط قذيفة هاون على تجمع لهم في حي سوفتيل، شرقي مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

وأوضح عصام الصغير، القائد الميداني في المقاومة، لوكالة الأناضول، إن القذيفة أطلقها مسلحو جماعة أنصار الله الحوثية، وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح المتمركزون في مطار تعز الدولي بمنطقة الجند شرقي المدينة. وأضاف نقلا عن مصادره الميدانية أن “القذيفة سقطت على الحي الواقع تحت سيطرة الحوثيين”. وتابع “الحوثيون يقصفون المدنيين والأحياء الخاضعة لسيطرتهم، ويحاولون إلصاق التهمة بنا”.

وحذر عدد من النشطاء الحوثيين والموالين للرئيس السابق المدنيين في تعز عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أن عناصر المقاومة وقوات الجيش الحكومي سيشنون عمليات قصف مكثفة على الأهداف المدنية. لكن الصغير، نفى أن تكون القوات الحكومية قصفت أي أهداف مدنية.

وقال إن “المسلحين الحوثيين قصفوا منذ ساعات الصباح الأولى، منازل المدنيين في أحياء الأخوة وحسنات وصالة وعقبة والزنوج، شرقي وشمالي شرق المدينة، وقلعة القاهرة في الشق الجنوبي”.

وأضاف أن “المسلحين الحوثيين وحلفاءهم يشنون هجمات منظمة على مواقعنا في الجبهة الشرقية والشمالية للمدينة، من أجل تحقيق تقدم عسكري على الأرض، بالتزامن مع المناسبة الدينية في يوم عاشوراء”.

ويتخوّف يمنيون من أن يكون المتمرّدون قد وصلوا مرحلة اليأس من الحفاظ على مكاسبهم الميدانية مع اشتداد ضغط التحالف العربي والقوات الموالية للشرعية عليهم، ما قد يدفعهم إلى سلوكات انتحارية بما في ذلك الارتداد على المدنيين وتقتيلهم بشكل جماعي ومحاولة إلصاق التهمة بالتحالف وقوات الشرعية لتأليب المجتمع الدولي ضدّهما على غرار ما حدث في استهداف مجلس للعزاء بصنعاء والذي تتزايد الدلائل بشأن مسؤولية المتمرّدين عليه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - المتمردون يضللون المجتمع الدولي بتقتيل المدنيين وإلصاق التهمة بالتحالف العربي وقوات الشرعية. في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى عدن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا