اخبار اليمن الان - ترامب يتعهد بـ«سجن» كلينتون في مناظرة وصفت بـ«الأسوأ» في تاريخ الولايات المتحدة

صدى عدن ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى عدن / الشرق الاوسط

تعهد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد محاكمة منافسته الديمقراطية وإيداعها السجن في حال فوزه برئاسة البلاد٬ وذلك في المناظرة الثانية التي جمعت المرشحين وانتهت دون أن يصافح أحدهما الآخر.

وخلال الدقائق الأولى من المواجهة الثانية٬ والتي اعتبرتها وسائل إعلام أميركية ومحللون «الأسوأ» في تاريخ أميركا لما تضمنته من هجوم واتهامات متبادلة٬ رفض المرشحْين٬ مصافحة بعضهما٬ وهاجم كلينتون مجدًدا على خلفية استخدامها بريًدا

إلكترونًيا خاًصا حين كانت وزيرة للخارجية.

وقال إنه سيعين مدعًيا خاًصا للتحقيق في تعريضها الأمن القومي للخطر٬ وقال لها: «يجب أن تخجلي من نفسك»٬ ورّدت كلينتون: «إنه لأمر جيد للغاية ألا يكون شخص بطباع مسؤولاً عن القانون في هذا البلد٬ فقال: «ستكونين في السجن حينها».

ولتجاوز «فضيحة» الفيديو التي طالت أخيًرا وحصدت انتقادات لاذعة من الجمهوريين لتضمنها عبارات مشينة للنساء٬ وّجه سهامه إلى الرئيس الأسبق بيل كلينتون بقوله إن الأخير «فعل ما هو أسوأ للنساء»٬ وإن «ما صدر عني كلام٬ ولكن

ما صدر عنه أفعال»٬ مضيًفا أنه «لم يكن هناك أي شخص في تاريخ السياسة في هذه الأمة معتدًيا على النساء إلى هذا الحد».

ورًدا على تلك الاتهامات٬ قالت حملة كلينتون إن مناورة ليست إلا «عملاً يائًسا»٬ وقالت الناطقة باسم الحملة جينيفر بالميري في بيان: «لسنا متفاجئين برؤية يواصل مسيرته المدمرة للوصول بهذه الحملة إلى الحضيض».

واتهمت كلينتون بالهروب من مناقشة السياسة لتفادي الحديث عن حملته الانتخابية لأن «الأسلوب الذي تستخدمه بدأ يتداعى وبدأ الجمهوريون يتخلون عنك»٬ خصوًصا أن عدًدا كبيًرا من الجمهوريين سحبوا تأييدهم له بسبب شريط الفيديو.

واشتبك وكلينتون في شأن سلسلة من القضايا الرئيسة خلال المناظرة٬ ومن بينها الضرائب والرعاية الصحية والسياسة الأميركية في سوريا وتصريحات كلينتون بأن نصف أنصار «من البائسين».

وقالت كلينتون: «في غضون ساعات قلت إنني آسفة جدا على الطريقة التي تحدثت بها في هذا الأمر لأن مشكلتي ليست مع أنصاره وإنما معه».

وقال إنه اختلف مع مرشحه لمنصب نائب الرئيس مايك بينس الذي أعلن الأسبوع الماضي في مناظرته أمام مرشح كلينتون أنه يجب على أميركا أن تكون مستعدة لاستخدام القوة العسكرية في سوريا إذا دعت الحاجة إلى ذلك٬ وقال : «لم

أتحدث أنا وهو٬ وأختلف معه في هذا الرأي».

وأبدت كلينتون تأييدها لإنشاء مناطق آمنة في سوريا٬ متعهدة بالتحقيق في ارتكاب روسيا جرائم حرب في سوريا دعًما لنظام بشار الأسد.

واتهمت روسيا بالسعي إلى التأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية لمصلحة من خلال سلسلة عمليات قرصنة إلكترونية٬ وقالت: «إنهم يفعلون ذلك للتأثير على الانتخابات لمصلحة ٬ وهم لا يرغبون أن أفوز بالرئاسة بالطبع٬ لأنني سأقف وقالت إنها تؤيد الجهود الرامية إلى التحقيق «في جرائم الحرب التي ارتكبها السوريون والروس وتحميلهم المسؤولية»٬ مضيفة أن روسيا لم تهتم بمحاربة «داعش»٬ بل تسعى لبقاء الأسد٬ فلها طموحات عدائية٬ وقررت التورط عسكرًيا في سوريا.

أمام روسيا وبوتين٬ وسأدعم التحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها النظام والروس٬ فلا بد من محاسبتهم».

ورّد أن «سوريا لم تعد كالسابق٬ سوريا هي روسيا وإيران٬ روسيا وإيران أصبحتا قوتين كبيرتين وثريتين في وقت وجيز بفضل هيلاري وأوباما٬ أعتقد يجب أن نهتم بالقضاء على (داعش)٬ كان يمكن أن نفعل شيئا بخصوص سوريا٬ إذا ما سقطت

حلب فتلك كارثة إنسانية». وأضاف: «مشكلتنا تكمن في ضعف سياستنا الخارجية في التركيز على مدينة الموصل التي يعتقد أن (داعش) موجود فيها٬ وواشنطن تقول إن هجوًما سيشن على المدينة بعد أسابيع. لماذا لا ينفذون هذا الهجوم بشكل مباغت؟ لماذا

يتركون قيادات التنظيم تغادر؟ هذا سخيف جًدا».

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما ندد أمس بالتصريحات «المهينة» و«المخزية» لترامب٬ وتساءل خلال اجتماع مع حملة الديمقراطيين في ولاية إلينوي: «هل سنتحمل فعلاً خطر إعطاء القدرة على إفشال كل التقدم الذي أحرزناه؟». وأضاف:

«أحد أكثر الأمور إثارة للقلق في هذه الانتخابات هي اللغة التي لا تصدق للمرشح الجمهوري٬ فهو يذل ويهين النساء٬ بل أيًضا الأقليات والمهاجرين وأتباع الديانات الأخرى٬ ويسخر من ذوي الاحتياجات الخاصة٬ ويهين جنودًنا وقدامى المحاربين.. ويفتقر

إلى الثقة بالنفس٬ فيستخف بالآخرين ليحاط بالاهتمام».

على صعيد آخر٬ أظهر استطلاع لشبكة «سي إن إن CNN «الإخبارية أن المرشحة الديمقراطية فازت بالمناظرة الثانية أمام منافسها المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت