اخبار اليمن الان - في الضالع .. وراء كل شهيد امرأة عظيمة

صدى عدن ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى عدن - الضالع :

تقرير - الكريحي كنعان ( جولدن نيوز ). 

لعبت المرأة دوراً بارزاً في صناعة الغذاء للجبهات طوال فترة الحرب وتقديم الوجبات للمجاهدين بعد أن توقفت جميع المطاعم . نساء تبرعن بمجوهراتهن دعما للمقاومة : عندما كانت المقاومة تعاني من شح في الموارد المالية وعجز كبير على توفير المتطلبات الضرورية لخوض الحرب واستمرارية المقاومة كثير من النساء تبرعن بمجوهراتهن دعماً للمقاومة.

 

مركز تحميل الصور

 الضالعية التي دفعت ابنها ليلحق بأخيه الشهيد :

في الضالع أم تلوح بنها بيدها مودعة له تحثه أن يسلك طريق أخيه الشهيد كي تتفاخر بالدنيا والأخرة أنها أم لأكثر من شهيد واحد وتطمئنه أن أولاده سيفخرون به وبشهادته التي قدمها في سبيل هذا الوطن .

في الضالع أم تبشر بسقوط ابنها الشهيد فتصدح الزغاريد من فيها والدموع تنهمر على خديها وتستبشر لكون أبنها نال الشهادة التي لطالما دعت الله له أن يرزقه إياها .

المرأة الضالعية في ميدان المعركة :

في الضالع نموذج مشرف للمرأة المقاومة حملت سلاحها وجعبتها وشاركت اخوانها كثير من المواقف البطولية والمعارك ، دورها الشجاع في موقع العرشي والدخول لسحب جثث الشهداء بالوقت الذي توقف الرجال والقادة عن خوض مثل هكذا مغامرة .

عندما كانت الضالع تعاني من شح حاد في الذخيرة عملت بعض النسوة على تهريب الكثير من صناديق الرصاص من عدن الى الضالع . جريحات في جبهات القتال : نساء كثيرات جعلتهن الحرب بين جريحات وشهيدات فالقصف العشوائي الهستيري أصاب عدد كبير منهن ومن بين الجرحى الجريحة / زينب محمد الذي أصيبت بأكثر من ثلاث طلقات قناص اخترقت مناطق مختلفة من بدنها وجعلتها تعاني الإصابة حتى اللحظة أصيبت عندما كانت تقوم بواجبها الوطني النبيل بنقل الماء والغذاء للمقاومين في جبهة "الركابة ولكمة صلاح" .

نموذج آخر للمقاومة :

عند سؤالنا للدكتورة / نعمة الذي تعمل في قسم العمليات في مستشفى النصر عن عملها المتفاني المستمر الذي تقوم به منذ الصباح حتى ما بعد منتصف الليل دون توقف أو ملل .. كانت إجابتها لنا أن المقاومين يقدمون رؤوسهم في الجبهات من أجل حمايتنا فكيف لنا ألا نبذل كل جهودنا من أجل خدمة هؤلاء الأبطال المقاومون . كلمات ختمت به كل حديثها معها ، ولم تبقي لنا مجال للحديث معها .

 الحاجة جنة ( أم الشهيدين :

الحاجة ( جنة سيف علي)  أم الشهيد القائد أياد الخطيب والشهيد عماد الخطيب ، قالت : إن الوطن والحرية بحاجة إلى كثير من التضحيات وأن التضحيات الجسام التي قدمها الشهداء هي ثمن الحرية وان الشهداء الذين قدموا دمائهم رخيصة في سبيل هذا الوطن ينامون اليوم قريري الأعين بعد خروج المحتل الذي عاث فساداً في الارض ،مطالبة رفقاء درب الشهيد بالتحلي بأخلاق المقاومين والحفاظ على التضحيات التي قدمها الشهداء والسير على دربهم . وتعد الحاجة جنة من أبرز النماذج المشرفة والعائلات التي قدمت الكثير من التضحيات ورغم خسارتها لأكثر من سبعة شهداء من أقربائها ، عندما سلم لها مبلغ من قبل بعض النقاط التي فرضت على القاطرات دفع مبالغ مالية يروح ريعها لصالح أسر الشهداء والجرحى ، بادرت إلى الرفض ونثر المبلغ في وجوه من قدموه قائلةً لهم : أن ابتزاز الناس وقطع الطريق على القاطرات عمل لا يتشرف به الشهداء ولا أهاليهم وأن الشهداء لم يضحوا لمثل هكذا أسباب تافهة. وأما عن كونها أم للشهيدين فهي فخورة بذلك كون أبنائها قد رزقهم الله الشهادة التي لطالما ظل الشهيد أياد يطلبها منذ انطلاقة الحراك الجنوبي لكن الله رزقه إياها في الحرب الأخيرة سائلة الله أن يتغمد أبنائها وكل الشهداء في رحمته وان يجعلهم شفيعين لأهلهما يوم القيامة حد قولها .

مركز تحميل الصور

اطفال الضالع وحلم الاستشهاد :

في الضالع لا توجد أنثى إلا وقد تبلل خدها بدموع ألمٍ على فقد حبيب أو جرح قريب ، لكن هذا كله لم يزدهن إلا إصرار وعزيمة على تربية أبنائهن على السير في الطريق الذي سلكه أبنائهم الشهداء ، ليصنع على أيديهن جيل يعشق الشهادة في سبيل الوطن حتى صار حلم الاطفال في المدينة أن يكونوا شهداء

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - في الضالع .. وراء كل شهيد امرأة عظيمة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى عدن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا