اخبار اليمن الان - صالح يحرض ميليشياته والحوثيين على تكثيف الهجمات ضد السعودية

صدى عدن ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى عدن - صنعاء :

استغل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تداعيات حادثة «الصالة الكبرى» بصنعاء، في التحريض على السعودية، داعياً أفراد جماعته وميليشيات الحوثيين الحليفة له إلى تكثيف الهجمات على حدود المملكة خلال الأيام المقبلة، في وقت تصدت فيه القوات السعودية المشتركة للميليشيات الانقلابية أثناء محاولتها الاعتداء على الحدود السعودية قبالة الخوبة في منطقة جازان جنوبي المملكة.

ودعا صالح في كلمة له، أمس الأحد، إلى تصعيد الهجمات على المملكة، بالهجوم على الحدود السعودية من قِبل الانقلابيين التابعين له، وكذلك أفراد ميليشيا الحوثيين.

وصدت القوات السعودية بالاشتراك مع قوات التحالف خلال الفترة الماضية هجمات متعددة لمتسللين حاولوا اختراق الحدود الفاصلة بين المملكة واليمن.

ويوم أمس، حاولت الميليشيات الهجوم على منطقة الخوبة عبر عدة محاور من خلال المرتفعات الجبلية اليمنية المحاذية للجبال السعودية، خاصة جبل رازح، إلا أنها فشلت في ذلك بعد استهدافها مباشرة عبر طائرات التحالف والمدفعيات، والأسلحة المباشرة. وأكدت مصادر عسكرية مقتل العشرات من الميليشيات وانسحاب أعداد كبيرة، وتدمير مركبات عسكرية ومنصات لإطلاق القذائف.

واستهدف طيران التحالف، أمس، اجتماعاً لقيادات ميليشيات الحوثي وصالح في محافظة حجة، فيما عاود قصف مواقع عسكرية تسيطر عليها الميليشيات في داخل العاصمة صنعاء ومحيطها.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن طيران التحالف استهدف بأربع غارات جوية، اجتماعاً لقيادات من الحوثي وصالح في مبنى بمنطقة حرض، ودبابة، ومخزن سلاح في منطقة ميدي. 

وعاودت مقاتلات التحالف قصفها عدداً من المواقع العسكرية التي تسيطر عليها الميليشيات في محيط العاصمة صنعاء، منها «تبة الدفاع الجوي» في منطقة بني الحارث، شمال العاصمة ومنصة صواريخ في وادي البلس بمديرية همدان شمال غرب العاصمة، ومواقع في منطقة وعلان في مديرية بلاد الروس جنوب العاصمة. 

ومساء امس، شن طيران التحالف غارتين على جبل أعلى «وادي ظهر» بضواحي العاصمة، خلفتا انفجارات قوية وتصاعداً للأدخنة، وفقاً لساكنين في المحيط.

وفي داخل العاصمة، شن طيران التحالف سلسلة غارات جوية استهدفت معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية، بمنطقة التلفزيون، ومعسكر الصيانة بمنطقة صوفان، ومعسكر «الإذاعة القديمة» بمنطقة النهضة، بالقرب من مقر وزارة الإعلام، وسط تحليق مكثف لمقاتلات التحالف. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - صالح يحرض ميليشياته والحوثيين على تكثيف الهجمات ضد السعودية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى عدن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا