اخبار اليمن الان - «الشرعية» تحرز مزيداً من المكاسب في عدد من المحافظات الشمالية

صدى عدن ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى عدن - صنعاء

أحرزت قوات الشرعية المدعومة بطائرات التحالف العربي أمس، مكاسب جديدة في المعارك ضد الميليشيات الانقلابية قرب صنعاء، في حين قتل أكثر من 70عنصرا من الميليشيات الانقلابية خلال المعارك والغارات لطائرات التحالف العربي في عدة جبهات.
وشنت قوات الشرعية في وقت مبكّر أمس، هجوما واسعا لاستعادة منطقة المخدرة التي تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية في بلدة صرواح الواقعة غرب محافظة مأرب.
 
 
وقالت القيادة العسكرية في بيان، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أحكمت سيطرتها على عدة مواقع في منطقة المخدرة شمال صرواح، مشيرة إلى استعادة جبلي الطريف والدرم والتبة البيضاء وقرية ووادي آل عوير في المخدرة التي كانت تشكل ملاذا للحوثيين وأنصارهم بعد دحرهم مطلع سبتمبر من منطقة المطار شرقي صرواح.وأضاف البيان العسكري، إن مقاتلي الجيش والمقاومة يلاحقون فلول ميليشيات الانقلاب في التباب المحيطة بالمواقع المحررة. وذكر المركز الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية في مأرب أن القوات الموالية للحكومة الشرعية تواصل تقدمها لتحرير مواقع أخرى في المخدرة.
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن قتلى وجرحى، معظمهم من عناصر الميليشيات الانقلابية، قتلوا وجرحوا أمس خلال الاشتباكات المسلحة في العديد من محاور القتال صرواح آخر أهم معاقل الحوثيين في محافظة مأرب.
وذكر مصدر عسكري ميداني أن معارك عنيفة دارت في جنوب غرب صرواح، وأن قوات الحكومة «تتقدم نحو منطقة حباب لاستكمال إطباق الحصار على بقايا الميليشيات الانقلابية بمركز مديرية صرواح».
ونفذ طيران التحالف العربي أمس، 12 غارة على الأقل على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في صرواح، موقعة إصابات مباشرة في صفوفهم.
 
 
 
كما استهدفت ضربات جوية مواقع للميليشيات الانقلابية في منطقة محلي ببلدة نهم الواقعة شمال شرق صنعاء، كما كثف طيران التحالف غاراته على معسكرات ومواقع الانقلابيين في العاصمة اليمنية ومحيطها حيث أصابت 4 ضربات تلة العرة في بلدة همدان شمال غرب صنعاء.كما استهدفت ضربة جوية منطقة بيت الجاكي في بلدة سنحان مسقط رأس المخلوع صالح شرقي صنعاء.
وشنت مقاتلات التحالف 8 غارات على قواعد ومواقع عسكرية للانقلابيين في صنعاء منها قاعدة الديلمي الجوية، ومعسكر ألوية الصواريخ في جبل عطان جنوب غرب صنعاء.كما نفذت 11 غارة على معسكر لواء العمالقة الذي يسيطر عليه الحوثيون في بلدة حرف سفيان بمحافظة عمران شمال صنعاء،
وأفادت مصادر في الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بمصرع 30 على الأقل من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح في قصف جوي مكثف استهدف الليلة قبل الماضية مواقع للانقلابيين في مدينة حرض الحدودية مع السعودية في شمال غرب البلاد.
وقالت إن مقاتلات حربية ومروحيات اباتشي تابعة للتحالف دكت مواقع للحوثيين وقوات صالح على الشريط الحدودي ما أسفر عن مصرع 30 انقلابيا وتدمير معدات عسكرية كانت بحوزتهم.
وأغارت مقاتلات التحالف 5 مرات، أمس، على المطار العسكري في مدينة الحديدة الساحلية غرب وقصفت بثلاثة صواريخ موقعا في بلدة الخوخة القريبة والساحلية، ونفذت 7 غارات على مواقع للميليشيات في مدينة المخاء المطلة على البحر الأحمر غرب محافظة تعز.
وأعلن الجيش اليمني مصرع وجرح 19 من عناصر الميليشيات خلال محاولتها التقدم في بلدة الصلو جنوب محافظة تعز.
وأكد مصدر في المقاومة الشعبية بالضالع مقتل 14 حوثياً وجرح سبعة آخرين باشتباكات مع رجال المقاومة في محيط قرية رمة غرب منطقة مريس المضطربة منذ نحو عام.
ولقي ما لا يقل عن 25 من المليشيات الانقلابية مصرعهم في مواجهات هي الأعنف مع المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء في معارك دارت صباح أمس بجبهة كساد والمسياب. وكانت المليشيا الانقلابية تقدمت أمس باتجاه جبل كساد الاستراتيجي مدعومة بعدد من الدبابات وعشرات المقاتلين إلا أن المقاومة صدت محاولة الاستيلاء على الجبل بنجاح.
وقال مصدر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن 8 من جثث الميليشيا لا تزال مرمية في جبهة المسياب وكساد، فيما أفاد شهود بمدينة البيضاء وصول عشرات الجثث إلى مستشفى الثورة العام الذي تتخذه المليشيا مستشفى ميداني لقتلاهم وجرحاهم القادمين من جبهات القتال في الصومعة والزاهر وذي ناعم.
وفي سياق متصل، أفشلت أجهزة الأمن في المكلا، هجوما لتنظيم «القاعدة» على حاجز أمني في منطقة باشريف في ضواحي المدينة.
وأفاد مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثانية لـ «الاتحاد» أن عناصر إرهابية قامت بزرع عبوة ناسفة بالقرب من نقطة باشريف في المكلا، وكانت تستهدف الجنود المتمركزين في الموقع الأمني، مضيفا أنه تم اكتشافها وإبطال مفعولها من قبل فريق خبراء متفجرات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت