اخبار اليمن الان - محللون : تشكيل الحوثي لحكومة نسف جهود السلام

صدى عدن ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى عدن - صنعاء :

قال محللون سياسيون ، إن تحدي جماعة الحوثي لجهود السلام في ، وإعلانها، الأحد، تشكيل ما يسمى "حكومة جديدة" في صنعاء، ما هو إلا ورقة ضغط على المجتمع الدولي لتعظيم مكاسب هذه الجماعة الانقلابية في أية مفاوضات مقبلة، ويثبت أن هذه المليشيات ما هي إلا مجرد انقلابيين.

كانت جماعة الحوثي المتمردة، كلفت محافظ عدن السابق عبد العزيز صالح حبتور ، الأحد، بتشكيل ما يسمى بـ"حكومة إنقاذ وطني"؛ حيث صدر القرار عن المجلس السياسي الأعلى، الذي شكله الحوثيون في تحدٍ صارخ لجهود السلام لحل الأزمة في .

وقال المحلل السياسي اليمني، أسامة المخلافي، إن قرار الحوثيين بتشكيل حكومة أثبت أنهم مجرد انقلابيين لا يرغبون في عملية سلام، وأن ما فعلوه نسف لمحادثات السلام مع ممثلي الشرعية في .

وأضاف المخلافي، في تصريحات لـ"العين"، أن هذا الإعلان يعد رفضاً لورقة المبعوث الأممي في ولد الشيخ، الذي كان ينوي أن يطرحها عليهم في مسقط ما يجعلهم مفضوحين أمام الأمم المتحدة والدول الكبرى التي لا تزال تصر على الدفع بعملية السلام.

وأشار إلى أنه من الضروري أن يعرف العالم بأسره حقيقة الحوثيين وعلي عبد الله صالح، وأنهم لا يريدون وليس لديهم رغبة في عملية السلام وسيواصلون حربهم المشينة، طالما لا يزال بحوزتهم السلاح.

وشدد المخلافي على أن حكومة الحوثيين "غير الشرعية"، لن تنجح أبداً لعدم اعتراف أحد بها، مشيراً إلى أنها لا تتعدى محاولة للضغط على العالم، واستخدامها كورقة ضغط للحصول على المكاسب أكثر، لكنها لن تستطيع عمل أي إنجاز عقب نقل البنك المركزي وبموافقة دول العالم والمؤسسات المالية الدولية، لافتاً إلى أنها حكومة ستولد "ميتة".

من جانبه، قال المحلل السياسي اليمني، فؤاد مسعد، إن إعلان الحوثيين عن قرار تشكيل الحكومة يأتي بالتزامن ومع جود محاولات مكثفة لاستئناف الحوار بينهم والحكومة الشرعية برعاية الأمم المتحدة، مثلما جاء إعلان تشكيل المجلس السياسي لإدارة شؤون البلاد في وقت كانت الأنظار تتجه صوب مشاورات الكويت بين الطرفين.

وأضاف مسعد أن ذلك يعني أن جماعة الحوثي تعتمد طريقة المناورة باستخدام ورقة (إدارة البلد بسلطة الأمر الواقع)، حتى إذا كانت هذه السلطة التابعة لهم لا تملك أي شرعية، ورغم أن المجتمع الدولي كله لا يعترف إلا بالحكومة الشرعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - محللون : تشكيل الحوثي لحكومة نسف جهود السلام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى عدن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا