اخبار اليمن الان الأحد 8/1/2017 «الرمح الذهبي» تصفع المليشيات .. قوات الإمارات تقود عملية تأمين باب المندب ( صور )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان الأحد 8/1/2017

صدى - :

وجّهت قوات الجيش الوطني  والمقاومة الجنوبية ، بدعم وإسناد مباشر من العربي ودور فاعل من القوات المسلحة الإماراتية، صفعة قوية إلى وصالح، وتمكنت من تحرير منطقة ذُباب الساحلية الاستراتيجية التي تبعد نحو 40 كلم عن مضيق باب المندب، والسيطرة على معسكر العمري، وسط تهاوي دفاعات الانقلابيين مع تقدم المقاومة باتجاه ميناء المخا، كما واصلت تقدمها في صعدة، وقتلت قياديين في جماعة الحوثي، مع تزايد الخلافات بين طرفي الانقلاب في على وقع الهزائم المتكررة.

وأعلنت مصادر رئاسية عن انطلاق عملية الرمح الذهبي لتحرير محافظة ، بإشراف الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومساندة التحالف العربي. وقالت المصادر إن العملية تهدف إلى تحرير الساحل الغربي عبر ثلاثة محاور وصولاً إلى مدينة تعز، وإن وحدات من مختلف تشكيلات الجيش الوطني والمقاومة تشارك في العملية، بإسناد من قوات التحالف العربي على الأرض، ومن خلال القوات الجوية.

وبالتزامن أكدت مصادر أن القوات المسلحة الإماراتية قادت قوات التحالف العربي كجهد رئيس في عملية تحرير ذُباب والعمليات العسكرية الرامية لتأمين السواحل اليمنية على البحر الأحمر، مشيرةً إلى أن القوات المسلحة الباسلة عازمة على منع أي تهديد لأمن المنطقة واقتصادها ورفاه أبنائها، من خلال منع أي تهديدات لمضيق باب المندب الشريان التجاري الدولي.

وثمنت المصادر بطولات الجنود الاماراتيين البواسل في اليمن واعتبرتها تاج عز لكل أبناء الوطن، مشددةً على أن مواصلتهم الدفاع عن أشقائهم في اليمن نابع من إيمانهم بأن نجدة الشقيق واجب عليهم.

ولفتت المصادر إلى أن جنود الامارات البواسل قدموا دروساً في البذل والتضحية، وأثاروا إعجاب العالم بقدراتهم العسكرية وحرفيتهم العالية، مشيرةً إلى أنهم عازمون على إكمال مسيرة إعادة الشرعية لليمن وإغاثة إخوانهم اليمنيين. وقالت المصادر إن الإماراتيين في عام الخير ينشرون الخير والأمن والسلام لإخوانهم في اليمن.

 

اخبار اليمن الان الأحد 8/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى عدن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى عدن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق