اخبار السعودية اليوم - "تسريب أسئلة" بجامعة الملك فيصل .. والإدارة تُفاجئ الطلاب بهذا القرار

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


اتخذته وأكّدت أنه يأتي وفق لائحة الاختبارات ويحقّق مبدأ العدالة والإنصاف

فُوجئ أكثر من 500 طالب وطالبة من طلاب السنة التحضيرية في جامعة الملك فيصل بعد تأديتهم اختبار مقرر اللغة الإنجليزية، أمس الأول، بالجامعة ترسل لهم رسائل لإعادة الاختبار يوم الأربعاء 23 ربيع الآخر؛ وذلك بسبب تسريب أسئلة الاختبار يوم السبت ونشرها في وسائل التواصل، فيما أكّدت الجامعة أنها طبّقت الأنظمة وعالجت المشكلة بما لا يؤثر في الطلاب والطالبات.

تفصيلاً؛ تم تداول أسئلة مقرر اللغة الإنجليزية في مواقع التواصل الاجتماعي، السبت الماضي، بين الطلاب والطالبات، وانقسم المتداولون لها بين مصدّق ومكذّب، وبعد دخول الطلاب والطالبات قاعة الاختبار، يوم الأحد أمس الأول، فُوجئوا بأن الاختبار هو نفسه المتداول في وسائل التواصل.

وبعد خروج الطلاب والطالبات من الاختبار وتوجّه البعض منهم لأهله خارج المنطقة فُوجئوا بأن الجامعة ترسل لهم رسائل تفيد بإعادة اختبار المقرر وتحدّد موعداً له في يوم الاربعاء 23 ربيع الآخر؛ ما تسبّب في استياء عدد من الطلاب والطالبات من إعادة الاختبار؛ لأن كثيراً منهم قد حجز للسفر عن طريق شركات الطيران للتمتع بالإجازة عند أهله في مناطق المملكة المختلفة، وبعضهم وصل إلى أهله خارج المنطقة، عند ذلك أرسلت الجامعة للطلاب رسالة أخرى تبيّن فيها موعداً بديلاً لمَن لم يستطع الحضور في موعد الاختبار المعاد.

"سبق"، بدورها تواصلت مع متحدث جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الحليبي؛ الذي قال: "إشارة إلى ما تمّ تداوله بشأن إعادة اختبار اللغة الإنجليزية لمهارات التحدث والكتابة الذي يقدمه مركز اللغة الإنجليزية، فإن إدارة جامعة الملك فيصل تؤكّد قرار إلغاء الاختبار، الذي تمّت تأديته يوم الأحد20 ربيع الآخر 1439 هـ، حيث ثبت للعمادة تسرُّب أسئلة الاختبار بناءً على ما أفادت به اللجنة المعنية بالتحقيق في الموضوع".

وأضاف: "وفقاً للائحة الاختبارات في مثل هذه الحالة، وتحقيقاً لمبدأ العدالة والإنصاف لجميع الطلبة، وما تنشده الجامعة من ضبط لمعايير الجودة التعليمية، فقد حدّدت الجامعة لطلبتها موعد إعادة هذا الاختبار وهو يوم الأربعاء 23 ربيع الآخر 1439 هـ، وتمّ إبلاغهم عن طريق رسائل الجوّال النصّية".

وتابع: "وتقديراً للطلبة الذين لا تمكنهم ظروفهم من الاختبار في هذا الموعد، فقد قررت الجامعة منحهم موعداً إضافيّاً لمَن لا يستطيع الاختبار في الموعد الأول أن يختبر في الموعد الآخر وهو يوم الإثنين 5 جمادى الأولى 1439 هـ، مع بداية الفصل الدراسي الثاني".

وأردف: "الجامعة تؤكّد أنه سيتم رصد درجة الاختبار البديل، وستلغى درجة الاختبار الأول، مشدّدة على أنها ستتابع التحقيق لمحاسبة المتسبّب، حسب اللوائح المعنية بذلك".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس