اخبار السعودية اليوم - المتحدث باسم البنوك السعودية ينفي الصورة السلبية عن "لهفها أموال الناس"

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


أكد أنها مؤتمنة على أموال المودعين داعيًا المتعثرين إلى التواصل معها لشرح ظروفهم

نفى الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية "طلعت زكي حافظ" الانطباع السلبي والصورة الذهنية لدى الناس عن أنانية البنوك، ومسارعتها في سحب مستحقاتها المالية من ودائع العملاء حال توافرها في حساباتهم لديها، دون الاكتراث والنظر لظروفهم المعيشية.

وشدد في الوقت ذاته على التزام البنوك بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - لمؤسسة النقد العربي السعودي بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة والمكافآت التي صدر بها أمره الكريم، وعدم اقتطاع أي مبلغ من هذه البدلات والمكافآت لمصلحة البنوك مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى.

وقال تعليقًا على التوجيه الملكي الكريم: "أشكر خادم الحرمين على هذه الأوامر الملكية الكريمة التي ستصب - إن شاء الله - في صالح المواطن والاقتصاد السعودي".

كما طالب حافظ المتعثرين بالتواصل مع البنوك، والرد على اتصالاتها، والتجاوب معها لشرح ظروفهم المالية؛ حتى لا تتأزم الأمور، وتتفاقم حجم مديونياتهم.

وتفصيلاً، قال حافظ في مداخلته أمس مع برنامج معالي المواطن على قناة mbc ردًّا على الصورة الذهنية السلبية لدى الناس عن البنوك: إنها تبادر بأخذ واستحصال وسحب مستحقاتها المالية من عملائها دون التفهم لأحوالهم. أعتقد أن هذه صورة ذهنية مطبوعة وغير دقيقة. في واقع الأمر إن البنوك لا تلهف أموال الناس. مؤكدًا أن البنوك مؤتمنة على ودائع المواطنين، ومن حقها أن تحرص على حقوقها لدى الآخرين، وهذا حق مشروع ومكفول للجميع، سواء للبنوك أو لغيرها.

وأشار إلى أن البنوك بتعليمات من مؤسسة النقد العربي السعودي تحرص على مراعاة مشاعر المتعثرين في السداد عند التواصل معهم، بما لا يجرح مشاعرهم وأحاسيسهم. مستدركًا: لكن المطلوب أيضًا من المقترضين عندما تعترضهم صعوبات مالية - وهذا وارد - أن يتقدموا للبنك لشرح ظروفهم.

وأوضح: بعض المتعثرين لا يتواصلون مع البنوك، ولا يتجاوبون أو يردون على اتصالاتها؛ وبالتالي تتأزم الأمور، وتتزايد المديونية وخلافها. وهذه نصيحة لجميع المواطنين الكرام.

وبخصوص تجاوب القطاع الخاص مع الأوامر والقرارات الملكية الكريمة لفت حافظ إلى أن ستة بنوك بادرت بإعطاء بدل غلاء معيشة بالمبلغ نفسه لموظفيها ومنسوبيها كافة. وأضاف: وأنا متأكد أن جميع البنوك الأخرى ستحذو حذوها.

‏‫وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - قد وجّه مؤسسة النقد العربي السعودي بالتشديد على البنوك بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة والمكافآت التي صدر بها أمره الكريم، وعدم اقتطاع أي مبلغ من هذه البدلات والمكافآت لمصلحة البنوك مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس