اخبار السعودية اليوم - "مسك الخيرية" تطلق مبادرة "تحديات مسك الكبرى" بالشراكة مع "مؤسسة بيل غيتس"

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعم 100 من الشباب والشابات بأكثر من 10 ملايين دولار لابتكار حلول للتحديات العالمية

• مبادرة مشتركة بين مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" ومؤسسة بيل ومليندا غيتس
• المبادرة تركز على مسارَيْ التعليم والمواطنة العالمية لتمكين الشباب من تخطي التحديات
• منح 100 شاب وشابة من المتنافسين من حول العالم 100 ألف دولار لكل فائز

أعلنت اليوم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية)، بالتعاون مع مؤسسة بيل ومليندا غيتس، إطلاق مبادرة "تحديات مسك الكبرى"، وذلك خلال منتدى مسك العالمي المقام في الرياض.

وتهدف المبادرة المدعومة بمنح، تبلغ قيمتها الإجمالية 10 ملايين دولار أمريكي، إلى تمكين الشباب من ابتكار حلول إبداعية لمعالجة أهم التحديات العالمية في مسارَي التعليم والمواطنة العالمية.

وسيحصل 100 مشترك من المتنافسين على مبلغ 100 ألف دولار أمريكي كتمويل أولي لدعم أفكارهم. كما ستتاح الفرصة أمام المشاريع الأكثر تأثيرًا بعد ذلك لتقديم طلب للحصول على تمويل إضافي.

وقال الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية): مواجهة التحديات وابتكار حلول إبداعية لتخطيها يتطلبان شراكات عالمية. وتمثل مبادرة "تحديات مسك الكبرى" والشراكة مع مؤسسة غيتس نموذجَين عالميَّين للتعاون في تمكين الشباب والشابات بما يمكنهم من تقديم الفرصة لهم لابتكار حلول جديدة. ونؤمن بأن الشباب والشابات حول العالم قادرون على رسم مستقبل إيجابي لعالمنا.

ومن جهته، قال بيل غيتس، الذي افتتح اليوم منتدى مسك العالمي في دورته الثانية في الرياض: "شهدت من خلال أعمال مؤسستنا القدرة المذهلة للابتكار في تغيير حياة أفقر الناس وأكثرهم تهميشًا في العالم؛ لذا فإن مبادرة "التحديات الكبرى" سوف تحفز المزيد من العقول النيرة في جميع أنحاء العالم من أجل العثور على أفضل الحلول لأصعب التحديات الإنمائية.

وجرى إعلان بدء التسجيل في التحديَيْن الأولَيْن هذا الشهر، وسيكون أولهما حول التعليم، والثاني حول المواطنة العالمية. وسيتطلب التحدي التعليمي تقديم مقترحات، تنص على أفكار مبتكرة جديدة لتحويل التعليم أو إدارات المدارس؛ لتساهم في تزويد الأطفال بشكل أفضل بمهارات القرن الحادي والعشرين التي يحتاجون إليها للنجاح في المستقبل، وستشمل حل المشكلات والقيادة والإبداع والقدرة على التكيف. أما تحدي المواطنة العالمية فيتطلب تقديم مقترحات لإيجاد حلول لواحد أو أكثر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي أطلقت في العام 2015. وسيركز التحدي الأول على الأهداف الستة كافة: القضاء على الفقر، القضاء على الجوع، الصحة الجيدة والرفاهية، التعليم الجيد، المساواة بين الجنسين والمياه النظيفة والنظافة الصحية.

وسيتاح للمبتكرين الشباب الذين يحصلون على المنح إمكانية الوصول إلى ثلاث شبكات دولية، هي: شبكة "حماة الهدف" التي تشرف عليها مؤسسة بيل غيتس، ومشروع "كل شخص"، ومنتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة مسك الخيرية، ومجتمع خريجي مبادرة التحديات الكبرى من أصحاب الأفكار الإبداعية الذين سبق لهم الحصول على منح لتحويل أفكارهم إلى مفاهيم واقعية.

وتُعد مبادرة "تحديات مسك الكبرى" جزءًا من مجموعة مبادرات عالمية، تحمل الاسم نفسه، وتهدف إلى حل مشكلات عالمية كبيرة في مجالَي الصحة والتنمية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - "مسك الخيرية" تطلق مبادرة "تحديات مسك الكبرى" بالشراكة مع "مؤسسة بيل غيتس" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس