اخبار السعودية اليوم - بالصور.. أمير مكة المكرمة بالنيابة يتفقد مطار جدة الجديد

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
​زار مجمع صالات السفر وقص أول تذكرة صعود تجريبية

تفقد أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، الأمير عبدالله بن بندر، اليوم، مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، يرافقه وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العمودي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي.

وتجول أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة في أرجاء المشروع التي اشتملت على مشروع صالات (المغادرة والقدوم)، إضافة إلى طريق الأمير أحمد بن عبدالعزيز الذي يربط المدخل الرئيسي للمطار الجديد على طريق الأمير ماجد بطريق الحرمين شرقاً وطريق المدينة غرباً، وتم افتتاحه مطلع أكتوبر الماضي بطول (5) كلم، وبعرض (46) متراً، ويضم ثلاث حارات بكل اتجاه.

وزار الأمير عبدالله بن بندر، مجمع صالات السفر التي تقدر مساحتها الإجمالية بنحو 810 ألف م2، وتعد من أضخم المرافق بالمشروع، كما تتيح لجميع الناقلات الجوية العمل تحت سقف واحد، وبعد أن قطع أول تذكرة صعود تجريبية، استمع إلى شرح مفصل عن المشروع الذي سيستوعب أكثر من 30 مليون مسافر سنوياً في مرحلته الأولى، وعلى ما تم إنجازه في المشروع خلال الفترة الماضية.

ويشمل مجمع صالات سفر على (220) كاونتر لإنهاء إجراءات السفر، و(80) كاونتر للخدمة الذاتية للركاب، ومجمع صالات للاستثمار التجاري تصل مساحتها إلى (27,987 م2)، وفندق من ثلاثة طوابق لركاب الترانزيت يضم 120 غرفة، بالإضافة إلى (81) مصلى داخل مبنى صالات السفر، ونظام متطور لمناولة أمتعة المسافرين يبلغ طول سيوره حوالي 34 كم، ومساحات خضراء داخل الصالات تقدر بـ 18 ألف م2.

كما تحتوي المرحلة الأولى من مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد على 44 وحدة تحكم مرتبطة بشبكة المطار لجميع الجهات الحكومية والجهات المشغلة للمطار، وعلى برج مراقبة بارتفاع 136م، وعلى شبكة طرق وأنفاق متطورة بطول (36) كم تشتمل على عدد من الأنفاق والجسور، إضافة إلى ثلاثة مراكز أحمال رئيسة توفر حوالي 475 ميغا واط، وشبكات مرافق وخدمات (كهرباء، مياه شرب، مياه غير نقية، مكافحة حريق وغيرها).

ويشتمل المشروع على محطة القطار (جزء من قطار الحرمين)، وتبلغ مساحة المحطة 12 ألف م2، وتحتوي على رصيفين مزدوجين ورصيفين مفردين بطول (519 م)، ومواقف سيارات للمبنى متعدد الطوابق تستوعب 8.209 سيارة، ومواقف لسيارات الأجرة تستوعب 749 سيارة، ومواقف مخصصة للحافلات تستوعب 48 حافلة، ومواقف مخصصة لشركات تأجير السيارات بعدد (1,222) سيارة، ومواقف سيارات الفترة الطويلة بعدد 4,344، ومواقف لركاب درجة رجال الأعمال، والدرجة الأولى بعدد 145 موقف سيارة، بالإضافة مواقف كبار الشخصيات بعدد 119 سيارة، ومواقف للموظفين (1) بعدد 5,251 سيارة، ومواقف الموظفين (2) بعدد 1,936 سيارة.

بالصور.. أمير مكة المكرمة بالنيابة يتفقد مطار جدة الجديد

بالصور.. أمير مكة المكرمة بالنيابة يتفقد مطار جدة الجديد

بالصور.. أمير مكة المكرمة بالنيابة يتفقد مطار جدة الجديد

بالصور.. أمير مكة المكرمة بالنيابة يتفقد مطار جدة الجديد

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - بالصور.. أمير مكة المكرمة بالنيابة يتفقد مطار جدة الجديد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس