اخبار السعودية اليوم - "زعلة" يدشن المرحلة الثانية من مشروع تعزيز القيم بتعليم صبيا

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كرَّم الشركاء والداعمين والمدارس الفائزة في مسابقة توجيه السلوك

دشَّن محافظ صبيا، علي بن موسى زعلة، صباح اليوم الثلاثاء، برعاية أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن عبدالعزيز، المرحلة الثانية من مشروع بناء القيم وتوجيه السلوك.

حضر التدشين مدير تعليم صبيا، الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، ونائب رئيس لجنة الحد الجنوبي، الدكتور أحمد القران، وعدد من محافظي المحافظات والمسؤولين بالمنطقة .

وافتتح "زعلة" المعرض المصاحب للبرنامج، وشاهد الفعاليات التي نفذتها المدارس لتعزيز القيم.

وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها كلمة لمدير تعليم صبيا، الدكتور عسيري الأحوس قال فيها: "إن القيم هي العماد لكل وطن يريد الرقي والحضارة، ولا يمكن لمجتمع أن ينهض أو يتقدم من غير بناء قيم أبنائه، ولذلك أخذت القيم والأخلاق وتوجيه السلوك مساحة واسعة في تعاليم ديننا الحنيف "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"".

وأضاف "الأحوس": "تأتي الرؤية العملاقة لوطننا لتؤكد أن بناء القيم وتوجيه السلوك لأفراد الجيل تعد جوهراً ولباً ومرتكزاً لخارطتها الواسعة نحو الوصول إلى المجتمع الحيوي المتين والوطن الطموح".

ودشن محافظ صبيا بعد ذلك انطلاق المرحلة الثانية، ثم شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن فعاليات المرحلة الثانية من مشروع بناء القيم وتوجيه السلوك .

وقدَّم الطلاب مهدي جعفري، ومعتز شويهي، ومعن إسحاق، من تعليم صبيا، مشاركة تؤكد افتخارهم بما قدم من المشروع في مرحلته الأولى، ثم قدم الطالب أحمد صديق قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.

وكرَّم محافظ صبيا، والدكتور عسيري الأحوس، الشركاء والداعمين والمشاركين في إنجاح فعاليات المشروع، وكذلك المدارس الفائزة في مسابقة بناء القيم وتوجيه السلوك بأكثر من 150.000 ريال .

يذكر أن هذا المشروع حظي بعناية واهتمام أمير المنطقة، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، والذي رعى فعاليات انطلاق المشروع في عامه الأول والذي تم توزيعه على ثلاث سنوات، حيث يعزز المشروع في عامه الأول قيمة النظافة في الصف الأول والرابع الابتدائي، وقيمة النقاء من السموم في الصف الأول المتوسط، وقيمة المسؤولية الوطنية في الصف الثالث الثانوي.

ويعزز المشروع في السنة الثانية قيمة الترتيب والنظام في الصف الثاني والخامس الابتدائي، وقيمة الصداقة الإيجابية في الصف الثاني المتوسط، وقيمة العمل التطوعي للصف الأول الثانوي، وفي السنة الثالثة يعزز قيمة الاحترام في الصف الثالث والسادس الابتدائي، وقيمة العمل في الصف الثالث المتوسط، وقيمة القيادة الواعية في الصف الثاني الثانوي .

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - "زعلة" يدشن المرحلة الثانية من مشروع تعزيز القيم بتعليم صبيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس