اخبار السعودية اليوم - مصادر تكشف حقيقة نظر "قاضي عفيف" دعوى "قتل نملة" وصحة ما نُسب إليه

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أُشيع أنه قال: "دعواك قُبلت ولكن يتضح لي أنك لم تحضر وكالة شرعية من ذويها"!

علمت "سبق" من مصادرها، عدم صحة ما نُسب إلى أحد القضاة في محكمة عفيف من فتحه جلسة للنظر في دعوى قدّمها مواطنٌ ضدّ مقيم أقدم على قتل وسحل "نملة" برجله.

وأشار المصدر إلى أن القاضي رفض النظر في الدعوى التي أُحيلت إليه من الشرطة، ولم يفتح فيها جلسة أصلاً؛ فضلاً عن الكلام الذي نُسب للقاضي في الخبر المتداول في عددٍ من وسائل الإعلام، مؤكداً أن القاضي لم يقابل "المدعي" في تلك القضية، واكتفى بالرد على الجهة التي أحالت القضية بعدم إحالة مثل هذه القضايا التي تشغل السلطات وتنال من جانب القضاء.

تفضيلاً؛ أكّد مصدر لـ "سبق"، عدم صحة ما نُسب لأحد القضاة في المحكمة العامة بعفيف من فتح جلسة للنظر في دعوى مواطن ضد مقيم أقدم على قتل نملة وسحلها برجله، وأكّد المصدر أن القاضي لم يقابل المدّعي ولم ينظر القضية، مشيراً إلى أنه قبل 8 سنوات تقريباً أحالت شرطة عفيف للمحكمة العامة بعفيف قضية تقدّم فيها مواطن يشتكي مقيماً أقدم على قتل نملة، مطالباً في شكواه بمقاضاة المقيم جرّاء فعلته.

وأضاف: "على الفور قام القاضي المحالة إليه القضية بردّ القضية ولم ينظر فيها أو يفتح لها جلسة ولم يقابل المدعي في تلك القضية، بل قام - وقتها - بمخاطبة الجهة المُحيلة للقضية بخطاب رسمي يؤكّد فيه عدم إحالة مثل هذه القضايا التي تنال من جناب القضاء، وتشغل السلطات عن أمورها المنوطة بها؛ مستغرباً إحالة مثل هذه القضايا إلى الجهات القضائية".

وتابع: "لا صحة لما نُسب لأحد قضاة المحكمة، وذلك لأن القاضي لم ينظر في القضية ولم يقابل المدّعى عليه؛ بل ردّ المعاملة في وقتها على الجهة المُحيلة لها؛ مطالباً بعدم إحالة مثل هذه القضايا للقضاء".

وكانت وسائل إعلام محلية وعربية قد نشرت أن أحد قضاة المحكمة العامة بعفيف قبل دعوى قضائية رفعها سعودي ضدّ مقيم بحجة قيام المقيم بسحل ودهس نملة أمام عينيه وقتلها، مطالباً بتطبيق النظام الشرعي بحقه، مضيفاً في دعواه أن النمل "مخلوقٌ من مخلوقات الله وله حقٌ على الخلق".

كما نشرت أن المدعي طالب بمعاقبة الشخص المدّعى عليه بحزمٍ، فيما أصرّ المواطن السعودي أن تدخل دعواه إلى مجلس القضاء، وذكرت أن القاضي فتح جلسة للمدّعي "وكيل النملة" - كما سُميت معاملته بها - وسرد دعواه أمام القاضي، مثبتاً بالأدلة والبراهين أن النمل له حق.

ونسبت للقاضي أنه قال للمدّعي: "دعواك قبلت وبصفتك وكيلاً لنملة يتضح لي خلال ملف القضية أنك لم تحضر وكالة شرعية من ذوي النملة التي قتلها المدّعى عليه، ولا يمكن النظر فى قضية ما لم يكن المعني بالأمر حاضراً أو له وكيل شرعي".

وادعت أن القاضي لم يكتفِ بما قال، بل طلب من المدّعي أن يحضر وكالة شرعية من ذوي النملة؛ مؤكداً أنه سيطلب المدّعى عليه للمحكمة، عندها لم يجد المواطن الذى صُدم بردّ القاضي إلا أن يغادر المحكمة.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - مصادر تكشف حقيقة نظر "قاضي عفيف" دعوى "قتل نملة" وصحة ما نُسب إليه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس