اخبار السعودية اليوم - مدير جامعة جازان يدشن موقع معهد البحوث والخدمات الاستشارية

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
رعى توقيع تنفيذ مبادرة إنشاء مركز لريادة الأعمال

دشَّن مدير جامعة جازان، الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور محمد أبو راسين، موقع معهد البحوث والخدمات الاستشارية الإلكتروني الجديد، ونظام مكاتب الخبرة الاستشارية (خبرة).

ورعى مدير جامعة جازان توقيع العقود التنفيذية لتنفيذ مبادرة "إنشاء مركز تثقيف وتدريب وتأهيل إلكتروني على الاستثمار والإبداع والابتكار وريادة الأعمال لجميع فئات الطلبة" بين معهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة جازان، ومكتب خبرة النظم البيئية والمعلوماتية في المعهد المنفذ للمبادرة.

وأوضح عميد معهد البحوث والخدمات الاستشارية، الدكتور حسين بن حمد دغريري، أن هذه المشاريع التي رعاها مدير الجامعة تأتي ضمن جهود معهد البحوث والخدمات الاستشارية للتطوير ومواكبة التقدم، وتعكس الثقة التي نالها المعهد لدى المستثمرين في القطاع الخاص والعام .

وبيّن "الدغريري" أنَّ موقع المعهد الجديد تمَّ تطويره وتحديثه ليكون واجهة مشرقة للمعهد يحوي كل المعلومات التي يحتاجها المستفيد من خدمات المعهد، موضحاً أن الموقع الجديد تمَّ تزويده بنظام جديد وهو نظام مكاتب الخبرة (خبرة) وهو نظام إلكتروني يتيح لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة من ذوي الخبرة والكفاءة والقدرة على إفادة القطاع العام والخاص بخبراتهم الاستشارية من فتح مكاتب خبرة استشارية تحت مظلة معهد البحوث بالجامعة لتقديم خدمات استشارية في مختلف التخصصات العلمية والعملية مقابل عوائد مالية تضخ في موارد الجامعة، وتحقق رؤية المملكة الطموحة (2030) لتشجيع استثمار الاقتصاد المعرفي .

وقال الدكتور "الدغريري" بشأن المبادرة التي رعى مدير الجامعة توقيع عقودها التنفيذية إن هذه المبادرة هي إحدى مبادرات التحول الوطني (2020) وهي مبادرة : (إنشاء مركز تثقيف وتدريب وتأهيل الكتروني على الاستثمار والإبداع والابتكار وريادة الأعمال لجميع فئات الطلبة )، مؤكدا أن مالك المبادرة هو معهد الإبداع وريادة الأعمال في جامعة أم القرى، ومنفذ المبادرة هو معهد البحوث والخدمات الاستشارية في جامعة جازان ومكتب خبرة النظم البيئية والمعلوماتية.

وأشار الدكتور "الدغريري" إلى أن مدة تنفيذ هذه المبادرة عامان، وأن عقودها تشمل تنفيذ تدريب وتأهيل للمعلمين والطلاب على نماذج الإبداع والابتكار والاستثمار وممارساته العالمية.

وأوضح أن فوز معهد البحوث في جامعة جازان بتنفيذ هذه المبادرة يعكس المكانة المرموقة التي يمثلها المعهد والثقة العالية التي يحظى بها لدى المستثمرين وأرباب الأعمال انطلاقاً من الخبرات العلمية والمعرفية التي يملكها المعهد وأعضاء هيئة التدريس فيه، ومكاتب الخبرة التي تعمل تحت مظلته .

وأثنى مدير الجامعة على جهود معهد البحوث ونشاطاته وبرامجه الحالية والمستقبلية والتي ستجعل من المعهد واجهة استثمارية معرفية يقصدها القطاع الخاص والعام.

ووجَّه الدكتور "الدغريري" شكره في الختام لمدير الجامعة؛ لرعاية تدشين موقع المعهد وتوقيع العقود التنفيذية لمبادرة إنشاء مركز ريادة الأعمال، ودعمه المتواصل للمعهد وجهوده، كما اثنَّى بالشكر لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على متابعته لأنشطة المعهد وإنجازاته المتتالية.

مدير جامعة جازان يدشن موقع معهد البحوث والخدمات الاستشارية

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - مدير جامعة جازان يدشن موقع معهد البحوث والخدمات الاستشارية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس