اخبار السعودية اليوم - بعد "هجوم نقطة الحراسة الفاشل".. "العبدلي": خابت مساعي الإرهاب وعاش رجال أمننا

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال: التطرف ليس له دين أو وطن ولا يفرّق بين حق وباطل.. بواسل تقطع يد العدوان الآثمة

أشاد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، علي بن سالم العبدلي، بإحباط رجال الأمن العملَ الإرهابي الذي حاول استهداف نقطة حراسة بقصر السلام بجدة، ونتج عنه استشهاد جندييْن وإصابة ثلاثة آخرين، والتعامل مع الإرهابي والقضاء عليه ولله الحمد.

وقال "العبدلي": "تُواصل ظاهرة الإرهاب مسيرتها في العبث والقتل والتدمير والتخطيط لأعمال إرهابية جديدة في البلد الحرام وفي الشهر الحرام، دون أن تعود لرشدها وتعلم أن الإسلام حرّم قتل المسلم كما قال تعالى {أنه مَن قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً}، وقال صلى الله عليه وسلم: (كل المسلم على المسلم حرام؛ دمه وماله وعرضه)، وفي الوقت نفسه -بحمد الله- سهرت عيون رجال أمننا البواسل على التصدي لهم بقطع يد العدوان الآثمة، وتكللت جهودها - بتوفيق الله- في مكافحة ظاهرة الإرهاب الدخيلة علينا وعلى مجتمعنا السعودي المسلم المتعاون المحب للخير والسلام والأمن والإيمان".

ونوّه بالروح القتالية العالية والوقفة الصادقة لرجال أمن الدولة الذين يسهرون للدفاع عن أمن هذا الوطن بأرواحهم ودمائهم، وتم القبض على الإرهابيين والقضاء عليهم؛ بفضل الله، ثم بما لديهم خبرات سابقة في التعامل مع الإرهاب وردع الإرهابيين.

وأشار إلى أن الإرهاب ليس له دين أو وطن، ولا يفرّق بين الحق والباطل، ولا يراعي الذمم، ولا يقدّر الحرمات، وقد أعان الله على التعامل معه والقبض على مرتكبيه من جميع منظماته الإرهابية؛ بدءاً من "القاعدة" ووصولاً لتنظيم "داعش"، الذي ظهر في السنوات الأخيرة وخدع طائفة من المغرر بهم.

وتابع: "كل تلك الأعمال دعت ملكنا المحبوب ملك الحزم والحسم الملك سلمان بن عبدالعزيز -أطال الله عمره- إلى إنشاء تحالف دولي كبير يُعتبر من أكبر التحالفات في العالم لمحاربة هذا التنظيم، يزيد على الخمسين دولة بقيادة المملكة العربية السعودية، حرسها الله.

وأكد "العبدلي"، أن المملكة من أكثر الدول في العالم تعرضاً للإرهاب، ومن أكثرها براعة ومهارة في التعامل معه؛ فلم تسجّل أي عملية إرهابية ضد مجهول؛ بل يتم الوصول لهذه الخلايا الإرهابية خلال فترة قياسية والقبض على مرتكبيها، ولله الحمد.

وبيّن: "للملكة العربية السعودية في هذا المجال العديدُ من الاتفاقات والمعاهدات الإقليمية والمؤتمرات الدولية للقضاء عليه، وأقامت المركزَ العالمي لمكافحة الإرهاب في عاصمتها".

وشدد "العبدلي" على أهمية دور العلماء والمفكرين في الجامعات، وعلى دور وسائل الإعلام ورجال الفكر والثقافة والأسرة والمدرسة في محاربة هذا الفكر الضالّ وتوضيح مخاطره على المجتمع؛ مما يكون سبباً للخروج عن طاعة ولي الأمر، وما يسببه من فتن ودمار للمجتمع وخرابه وانتشار الفوضى والقتل.

وفي ختام حديثه، رفع "العبدلي" أكفّ الضراعة إلى الله أن يحفظ بلادنا بلد الحرمين الشريفين، ويحميها من كل سوء ومن القلاقل والفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن ينصرها على أعدائها، إنه سميع مجيب.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - بعد "هجوم نقطة الحراسة الفاشل".. "العبدلي": خابت مساعي الإرهاب وعاش رجال أمننا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس