اخبار السعودية اليوم - مقيمون وإعلاميون سودانيون: ولي العهد أوفى بالعهد وأنهى معاناة بلدنا

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
جهوده أثمرت رفع الولايات المتحدة للعقوبات الاقتصادية

أعرب العديد من الإعلاميين والمقيمين السودانيين عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين والجهود الكبيرة التي قام بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أسفرت عن رفع العقوبات الاقتصادية على دولة الشقيقة.


وقال المقيم السوداني "أشرف": ما قامت به السعودية من جهود كبيرة أسفرت عن رفع الولايات المتحدة العقوبات الاقتصادية عن السودان سيبقى في ذاكرة كل مواطن سوداني، وقفة تاريخية تحتفظ بها الأجيال السودانية .


وأضاف: ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أوفى بالعهد وتكللت جهوده المباركة في رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان وإنهاء معاناة لها أكثر من عشرين سنة .


وقال الصادق جاد المولى الكاتب والصحفي بصحيفة الوطن السودانية لـ"سبق": لقد ظللنا كسودانيين نعاني من ويلات الحصار الاقتصادي على السودان، والذي كان تأثيره مباشراً على شتى صنوف الحياة حتى بات العيش وسط هذه الظروف أمراً عسيراً، مما أدى ذلك لهجرات جماعية وبروز ظواهر لم تكن موجودة من قبل .


وأضاف: بفضل الله وحمده وبمعاونة القيادة السعودية -أيدها الله بنصره - تجاوز السودان شبح الحصار والذي ظل كابوساً يرعبه ويحد من نموه وتطوره بل امتد تأثيره إلى ما هو أبعد من ذلك ليشمل شتى نواحي الحياة مؤثراً على المجتمعات والسلوكيات .


وتابع: ما أتمناه بعد نجاح الوساطة السعودية وتعاون الحكومة السودانية في العمل على رفع الحصار عبر الالتزام بالتوقف عن ممارسات سابقة، والالتزام بالشروط كافة، وأن تراعي في ذلك الشقيقة السعودية التي لم يهدأ لها بال حتى عبرت ببلادنا هذا النفق وكانت خير معين ودليل، كما أتمنى ألا تعود الخرطوم للتعاون بأي شكل أو آخر مع حلفائها السابقين الذين كانت نتيجة التعاون والتعامل معهم وصول بلادنا لأسفل القاع .


وقال الصحفي والناشط السياسي السوداني عمر كباشي لـ"سبق": الحظر الاقتصادي الذي تم فرضه على السودان تسبب في أضرار كثيرة للمواطن السوداني ووصل الأمر لمعاشه نسبة لغلاء الأسعار والتي يبررها التجار بأن سعر العملات الصعبة في ارتفاع مستمر وخاصة الدولار الذي لا تكاد تمر فترة إلا ويرتفع اكثر.


وتابع: هنالك آثار أخرى كثيرة تتمثل في حظر استيراد قطع الغيار للمصانع والطائرات وغيرها من الآليات، كل هذه الأشياء مجتمعة جعلت الشعب السوداني يتحرك شعبيًا عبر الدبلوماسية الشعبية مما جعل الحكومة تقوم بتحرك دبلوماسي لرفع الحظر وعملت بعض الدول الشقيقة والصديقة للإسهام في رفع الحظر، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ممثلة في جهود الملك سلمان حفظه الله التي كانت ظاهرة للعيان بتحركاته واتصالاته تكللت بالنجاح والتي بعثت في نفوس الشعب السوداني الفرح والأمل بغدٍ مشرق ومستقبل جديد، متمنين أن يتغير الحال بدخول استثمارات وزيادة الإنتاج وغيرها من الخدمات الضرورية والأساسية والعمل على مشاريع لتنعم بالاستقرار والخدمات.


وتابع: نرجو أن تواصل المملكة العربية السعودية جهودها لاستقرار السودان في كل المناحي وخاصة الأمنية والاقتصادية بالاستثمار فيه لتوفر مناخ الاستثمار في مختلف المجالات .

مقيمون وإعلاميون سودانيون: ولي العهد أوفى بالعهد وأنهى معاناة بلدنا

مقيمون وإعلاميون سودانيون: ولي العهد أوفى بالعهد وأنهى معاناة بلدنا

مقيمون وإعلاميون سودانيون: ولي العهد أوفى بالعهد وأنهى معاناة بلدنا

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - مقيمون وإعلاميون سودانيون: ولي العهد أوفى بالعهد وأنهى معاناة بلدنا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس