اخبار السعودية اليوم - "العقيلي": التمور والكليجا واحترام الوقت عوامل ساعدت في بناء شخصيتي

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كافح في حياته وتولى مناصب عديدة آخرها معهد "الألبان"

كشف ضيف "لقاء الخميس" للناجحين في الخرج المدير التنفيذي لمعهد الألبان والأغذية إبراهيم العقيلي عن مسيرته الناجحة التي تولى خلالها مناصب قيادية في جهات عدة، ولم ينس بسطات التمر والكليجا اللتين أقمن صلبه وهو يبيعهما على المارة.

وقال "العقيلي" في اللقاء الذي أداره "ماجد الرفدي" مدير اللقاء في الخرج، متحدثاً عن مسيرته منذ الطفولة: "أول صدمه تلقيتها كانت عدم قبولي في اليوم الأول بالدراسة لصغر سني بأشهر على الرغم من جاهزيتي، ثم انطلقت خلف القلم والكتاب، وانضممت إلى الإذاعة المدرسية التي تصنع من الطالب الثقة والمسؤولية واحترم الوقت وتقديم ما يفيد".

وأضاف: "كنت من المهتمين بالمشاركات الجماعية كالتوعية والأنشطة الخارجية، وكانت أولى مبادراتنا تجهيز الإفطار بالمقصف المدرسي"، لافتاً إلى أنه في المرحلة الثانوية تنوعت التجربة لديه وتعدد الأنشطة كالوظائف الصيفية، وبيع التمور والكليجا من بعد صلاة الفجر وأفادته في عملية إدارة الوقت والاستفادة منه".

وأكد "العقيلي" أن استثمار الوقت بالشكل المناسب والمنظم بداية مشوار النجاح في مجال العمل، ومن أساسيات النجاح وضع أهداف عامة وخاصة والتركيز في تحقيقها وإنجاحها.

وذكر أن مرحلة الجامعة كانت مرحلة التشتيت في اختيار التخصص الذي يستفاد منه ما بعد التخرج، وكل شيء قابل للتغيير والتحسين، لذلك التجارب المتعددة مفيدة في عملية اختيار المناسب. وتابع: "في مرحلة الجامعة تعلمت أن الجهد غير المبرر مضيعة للوقت والجسد خاصة إذا كان بدون هدف"، لافتاً إلى أن الوظائف الصغيرة بداية الطريق لتحقيق الأهداف الكبيرة.

وشدد على أن التركيز الصحيح في العمل واستثمار الوقت من مقومات الترقية الوظيفية، ومن الأسباب التي تنعكس سلباً على الشباب في بداية حياتهم تكمن في المشاريع غير المكتملة، ونجاح المشاريع بإكتمال الأهداف.

وقال: "كان لقائي الأول مع رئيس مجلس الإدارة وزير البيئة والزراعة والمياه حالياً المهندس عبدالرحمن الفضلي بمثابة نقطة تحول في حياتي المهنية، وقال لي الرئيس في ذلك الوقت كن جاهزاً لأن الفرصة ستصلك". وأكد : أن تحقيق الإنجازات يبدأ من تعديل السلوكيات وتحسين بيئة العمل".

وتابع: "من الصعوبات التي واجهتتا كيفية تعزيز العلاقة بين توقعات واهداف جهة حكومية وتوقعات وأهداف قطاع خاص ممثل في جودة شركة المراعي، وبتوفيق الله فريق عمل المعهد نجح في ذلك".

وختم إبراهيم العقيلي: "في المعهد وضعنا أهدافاً أهمها تعزيز السلوك الإيجابي، وتعزيز المسؤولية الوطنية، لإنتاج كفاءة تستطيع العمل بشكل مشرف".

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - "العقيلي": التمور والكليجا واحترام الوقت عوامل ساعدت في بناء شخصيتي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس