اخبار السعودية اليوم - اليمن.."هيئة العلماء" تُحيي صمود المعلم: خفافيش "الحوثي" و"المخلوع" زائلة

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالوا في يومه العالمي: حُورب في حريته فاعتُقل وفي رزقه بقطع مرتبه وحرفوا فكره

استنكر "علماء " ما يتعرض له المعلم اليمني من انتهاكات واعتداءات مختلفة الأشكال من قبل مليشيا الإرهاب الحوثي، وأشادوا بصمود المعلمين والمعلمات، وتضحياتهم، واحتسابهم الأجر من الله في تدريسهم الطلاب رغم التضييق عليهم في أقواتهم وقطع رواتبهم من قبل مليشيا "الحوثي" و"صالح".

وقال نائب رئيس هيئة علماء اليمن، أحمد المعلم: "طوائف من الناس لها في جهل أمتها فوائد- يقصد مليشيا الحوثي التي يعميها ظلام الجهل وتنشر التجهيل- لا ترعوي لداعي شرع ولا منطق عقل إلا ما أُشْرِبت من هواها"، ويضيف مزيداً من التعريف للمليشيا قائلاً: "فهي خَفّاشية البصر، لا يمكنها الحركة إلا في الظلام، تدعي التميز، ولا مؤهل لتميزها إلا أن يهبط مَنْ سِواها إلى دركات الجهل والعمى؛ فتعمل على تجهيله بشتى الوسائل؛ تقتل فيه الطموح وتحطم الآمال، وتغرقه في بحرٍ من الفتنة؛ تَحُولُ بينه وبين أي تفكير في تطوير ذاته واكتشاف مواهبه والنظر إلى آفاق مستقبله".

ويوضح السبب الحقيقي لعداوة الحوثيين للمعلمين وحملة العلم بالقول: "أعدى عدو لها من يوقظ النائم من سباته، وينبه الغافل، ويأخذ بيد الحيران ليخرجه من حَيْرته، لذا فإن حاملي رسالة الإرشاد، والتوجيه، والتنوير؛ من معلمين، ومرشدين، وعلماء، ومفكرين، هم طليعة خصومها، تجدهم دائمًا في رأس قائمة المستهدفين لتنكيلها والمُعَرَّضين لأذاها؛ وهذا ما يفسر لنا ما يتعرض له المعلمون وحاملو مشاعل الإصلاح والتنوير في يمننا الحبيب، يمن الإيمان والحكمة والفقه"، منهياً حديثه مستدركاً ببث الأمل بالفرج القريب قائلاً: "لكن الليل لا يدوم، والفجر قادم، والمطلوب ألا نفقد الأمل، ولا نستسلم لليأس، ولا نَنْكل عن العمل".
ويقول عضو رابطة علماء عدن وعضو برنامج التواصل مع علماء اليمن، جمال أبوبكر السقاف: "شرف المعلم من شرف المهمة التي يقوم بها، وهل هناك أعظم من مهمة الأنبياء؟ (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ)، "قم للمعلم وفِّهِ التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا".


ويشدد "السقاف" أنه بالمعلم تسعد الأمة وترتقي، وبدوره تنهض الأجيال وتسود، فأي أمة يُراد لها التخلف والشقاء، يُستهدف فيها المعلم، تهميشاً وتحقيراً، إذلالاً وترهيباً، وما يقوم به الحوثيون اليوم، يسير بالمعلم في هذا الاتجاه.

ويرى أن سبب اضطهاد الحوثيين للمعلمين في اليمن يعود إلى أنهم "أرادوه أداة لتضليل الأمة، وسلب هويتها، وإضاعة مجدها، ليغرس فيها ما اختاروه له من مناهج مستوردة، فيها الضلالة والجهالة والتزوير؛ ليكون مصدراً لحرف الأمة عن مسارها الصحيح؛ لعلمهم بعظيم أثره، وخطورة مهمته، وحين استعصى عليهم قياده وحرفه عن رسالته؛ حُورب في حريتهِ فاعتُقل، وفي رزقه بقطع مرتبه، وفي فكره بتحريف منهج تدريسه، ويختم "السقاف" حديثه بالقول: "إن أمة لا يؤخذ لمعلمها حقه، أمة سيرضع أبناؤها الجهالة، وتورث أجيالها الضلالة".

ويشيد عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن، جمال غندل، بالمعلمين؛ مستهلاً حديثه بالقول: "في ذكري اليوم العالمي للمعلم، نتذكر معلمي اليمن الأبطال، الذين مرت عليهم سنة كاملة من السنين العجاف، درّسوا فيها أطفالنا لوجه الله، في الوقت الذي تعبث فيه المليشيات الانقلابية بإيرادات البلد، وتأكلها دون حياء ولا وجل، وصدق رسولنا الكريم يوم قال: (إن من آخر ما أدركنا من كلام النبوة إذا لم تستح فاصنع ما شئت)، وينهي حديثه بحثّ المعلمين على الصبر قائلاً: "فصبراً صبراً يا معلمي الأجيال؛ فأجركم عند من لا يضيع عنده مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء، وسيجعل الله لنا ولكم ولليمن الحبيب فرجاً، ومخرجاً عن قريب".

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - اليمن.."هيئة العلماء" تُحيي صمود المعلم: خفافيش "الحوثي" و"المخلوع" زائلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس