اخبار السعودية اليوم - " القشقري" يطالب "الغفيص" بتعديل هذا  القرار "فصلوها لأنها زوجة مواطن"

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال: تمييز مجحف بحق تلك المرأة.. كيف تربي أطفالها السعوديين لو تُوفّي عائلها؟

يطالب الكاتب الصحفي طلال القشقري وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، أن يُعدِّل عاجلاً قرار قصر التوظيف في محلّات المستلزمات النسائية على المرأة السعودية وعلى المرأة غير السعودية التي أمّها مواطنة، مطالباً بضم الزوجة غير السعودية لمواطن سعودي للقرار، وذلك تعليقاً على فصل زوجة غير سعودية من عملها، معتبرًا أن هذا تمييزًا مجحفًا بحق تلك المرأة.

رسالة من زوجة غير سعودية

وفي مقاله "مفصولة من العمل لأنها زوجة مواطن!!" بصحيفة "المدينة"، يبدأ القشقري برسالة المرأة ويقول: "بعثت لي امرأة غير سعودية متزوّجة من مُواطِن صورة من خطاب فصلها من العمل في أحد محلّات المستلزمات النسائية في المنطقة الشرقية! .. الفصل كان تطبيقًا لقرار وزارة العمل بقصْر التوظيف في هذه المحلّات على المرأة السعودية وعلى المرأة غير السعودية التي أمّها مُواطِنة!".

إجحاف وتمييز

ويعلق القشقري على الرسالة قائلاً: "بعد تمحيصي للقرار، أعتقد، ورزقي على الله، أنّ فيه بعضًا من الإجحاف والتمييز! .. وقبل أن أقول السبب عليَّ الإقرار أنّني مع سعودة وظيفة «البائعة» في هذه المحلّات، وقد خُضْتُ -ككاتب- حروبًا بشراسة حرب البسوس مُطالِبًا بتأنيث الوظيفة وتخليصها من سطوة وأعين وتطفّل وتحرّش الذكور، غير أنّ المرأة غير السعودية المتزوّجة من مُواطِن هي مشروع مُواطِنة، وإن لم تحصل على الجنسية فهي حتمًا في طريقها النظامي لنيْلها، وعلى هذا الأساس فهناك إجحاف يقع عليها، لا سيّما أنّها قد تكون محتاجة، أو أنجبت أطفالاً سعوديين، أو يتواضع راتب زوجها المُواطِن، أو هو قابع بين براثن البطالة، أو ربّما تُوفّي تاركًا إيّاها بلا عائل، ممّا تتمخّض عنه حالات إنسانية شديدة الصعوبة!".

لا فرق

ويضيف القشقري: "أمّا التمييز، فليس هناك فرق بين الزوجة غير السعودية للمُواطِن وبين المرأة غير السعودية التي أمّها مُواطِنة، فكيف تُميّز الثانية عن الأولى؟! هذا القانون لا يرقى ببلد مُقْدِم على رؤية اقتصادية يتّحد فيها المواطنون مع الوافدين والمُستثمرين الأجانب بلا روابط عائلية، فكيف والحال هكذا نُقصي الزوجة غير السعودية من فرص العمل الشريف؟! إنّه يُدخِلنا في متاهة اجتماعية نحن في غِنى عنها، ويُكسّر أطراف بعض شرائح مجتمعنا التي تستحقّ التجبير لا التكسير!".

عاجلاً وليس آجلاً

وينهي القشقري قائلاً: "أتمنّى من معالي وزير العمل أن يُعدِّل القرار، عاجلًا وليس آجلًا، بحيث يكون فيه إنصاف لا إجحاف، ومنفعة شاملة لا تمييز، لا ضرر ولا تضرّر ولا إضرار!".

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - " القشقري" يطالب "الغفيص" بتعديل هذا  القرار "فصلوها لأنها زوجة مواطن" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس