اخبار السعودية اليوم - "الصادرات السعودية" تشارك في "جايتكس دبي" بـ 31 شركة وطنية

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ثالث أكبر معرض تقني بالعالم ويزوره 146 ألف شخص

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية، في معرض "جايتكس" للتقنية 2017م، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر المقبل.

ويبلغ عدد الشركات المشاركة تحت مظلة الجناح السعودي الذي تنظمه "الصادرات السعودية" في المعرض 31 شركة وطنية متخصصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتأتي هذه المشاركة استجابةً للارتفاع الذي سجلته صادرات القطاع ذات التقنية العالية في المملكة، حيث سجلت أعلى ارتفاع لها في عام 2016م، مقارنةً مع ما حققته منذ عام 2012م، ويعود ذلك إلى ارتفاع أداء الصادرات الوطنية خلال الفترة، حيث شكل ارتفاعها نسبة 14.2% منذ عام 2012م.

ويعد معرض جايتكس للتقنية ثالث أكبر معرض تقني في العالم؛ إذ يزور المعرض ما يقارب 146 ألف زائر سنويًا من المهتمين والمختصين في مجال التقنية والاتصالات الذين يمثلون أكثر من 144 بلداً حول العالم، ويتميز المعرض بكونه منصة لعرض آخر الحلول وأحدث التقنيات التي توصل إليها المتخصّصون في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في عدد من القطاعات التقنية، كما تعد هذه المشاركة الرابعة من نوعها للجناح السعودي في هذا المعرض؛ لما لها من أثر ملحوظ على ارتفاع صادرات المملكة في القطاع التقني.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية أحرزت تقدّماً ملحوظاً في مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، حيث انتقلت من المركز 90 في عام 2004م لتحتل المركز 36 في عام 2014م، وأسهمت بعض الخدمات الإلكترونية في تقدّم هذا المؤشر مثل خدمات التوظيف والبحث عن فرص عمل والتعلّم الإلكتروني، بالإضافة إلى خدمات المرور والجوازات وإصدار السجلات التجارية.

وتوظف "الصادرات السعودية" إمكاناتها كافة نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير، وتطوير القدرات التصديرية، وترويج المصدرين ومنتجاتهم وإيجاد الفرص التصديرية لهم، ووضع البرامج للمصدرين وتحفيزهم، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية لتحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة وجودة المنتج السعودي، ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني، ويأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - "الصادرات السعودية" تشارك في "جايتكس دبي" بـ 31 شركة وطنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سبق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سبق



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس