عاجل اخبار السعودية اليوم : الصحة تطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي

عين اليوم ارسل لصديق نسخة للطباعة

عين اليوم – منار مناصرة
تطلق وزارة الصحة حملة للتوعية بسرطان الثدي وذلك تزامناً مع مشاركة المملكة دول العالم في شهر التوعية العالمي لسرطان الثدي والذي يعقد في شهر أكتوبر من كل عام، ويحمل هذا العام شعار “أنت الحياة أفحصي وطمنينا”، وقالت الصحة أنه لوحظ إنخفاض في معدل الوفيات المرتبطة به منذ عام 1990م في الدول المتقدمة بفضل الله ثم بسبب إتباع برامج الكشف المبكر حيث تصل نسبة الشفاء إلى 97% وأبانت أن حملة هذا العام تتميز بأنها ضمن حملة إقليمية موحدة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي تهدف إلى توحيد الجهود وتوحيد الرسالة الموجهة إلى المرأة العربية لتشجيعها على وضع نفسها على سلم الأولويات وإجراء فحوصات الكشف المبكر. ويشارك في هذه الحملة عدة دول عربية وجمعيات خيرية مهتمة في مجال الصحة العامة والسرطان حيث حُضر لها من خلال عدة ورش عمل خلال العام.
وأوضحت الصحة أنه ستنفذ فكرة توعوية جذابة من خلال تهيئة شاحنة تثقيفية ملفتة للأنظار تجول كافة مناطق المملكة، وضع عليها عبارات تشجيعية وتثقيفية عن سرطان الثدي في أماكن التجمعات لتثقيف السيدات، وتحوي مواد توعوية وموديل للماموغرام من أجل حث السيدات على الكشف المبكر. كما تشمل الحملة العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية والمحاضرات والمعارض بالإضافة إلى أماكن لإجراء الكشف المبكر بالماموغرام حيث تقدم الخدمة بجودة عالية من قبل فريق طبي مدرب نوعي وبمعايير تدريب عالمية.
ومن المعلوم أن سرطان الثدي هو السرطان الأول عالمياً وفي المملكة بنسبة 28% تقريباً لبقية أنواع السرطان عند النساء، و 13% من السرطان بين الجنسين، والسبب الثاني للوفاة من السرطان عند المرأة.
كما أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي في تزايد مستمر في جميع دول العالم، ومن المتوقع حسب الدراسات وخلال العشرين سنة المقبلة زيادة معدلات الإصابة به لأكثر من أربعة أضعاف في منطقة الشرق الأوسط وأردفت الصحة أن الفئة المستهدفة بالتوعية تشمل جميع شرائح المجتمع وخصوصاً النساء من عمر “18-60″ سنة.
وأشارت الصحة أن الأهداف والرسائل العامة تتضمن التوعية بأسباب الإصابة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه، والتوعية بطريقة الكشف المبكر عن طريق إجراء الفحص الذاتي للثدي.
بالإضافة إلى التأكيد على أهمية إجراء الفحوصات المبكرة كفحص الماموجرام لإكتشاف التغيرات غير الطبيعية للسيدات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اخبار السعودية اليوم : الصحة تطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عين اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عين اليوم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا