أخبار اليمن - في بيان لها.. كتلة حضرموت النيابية تحذر من انفجار الوضع في منفذ الوديعة ((البيان))

نبأ حضرموت ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الكتلة النيابية في محافظة حضرموت، البيان رقم (3) بشأن منفذ الوديعة، وضرورة تسليمه من قِبل القوات العسكرية في المنفذ التابعة لكل من علي محسن الأحمر وهاشم الأحمر، إلى السلطة المحلية في محافظة حضرموت وقوات من أبناء حضرموت لإدارة منفذ الوديعة بشكل سليم، وحذرت من عدم التعاطي الجدي لحل مشكلة منفذ الوديعة، كون الأمر سيؤدي إلى مزيد من الاحتقان وانفجار الوضع.
وجاء في البيان: لقد بادرت كتلة حضرموت النيابية منذ مدة بإصدار بيان نبهت من خلاله السـلـطـة الشـرعـيـة مـمثـله بفخامة رئيس الجمهـورية ورئيس مجلس الوزراء إلى ما يعتمل في منفذ الوديعة، ومحذرة من أن التمادي في عدم التعاطي الجدي لحل هذه المشكلة لن يؤدي سوى إلى مزيد من الاحتقان وينذر بانفجار الوضع.
وأضافت أن كتلة حضرموت النيابية لم تكتفي بإصدار البيانات فقط بل، وجهت رسائل إلى فخامة رئيس الجمهورية، موضحين فيها جذور هذه المشكلة ومقترحاتنا بمعالجاتها، وقد تقدمنا بطلب خطي عاجل لمقابلة فخامة الرئيس لشرح موقفنا تجاه هذه المشكلة وغيرها من المشاكل التي تعانيها حضرموت الأبية، إلا أن هذا الطلب لم يُلبى حتى الآن وقد مر عليه أكثر من شهر.
ولفتت إلى أن كتلة حضرموت النيابية قطعت على نفسها عهدا أن تكون في مقدمة الصفوف المطالبة بانتزاع الحقوق المشروعة لحضرموت، وفي هذا الصدد تشيد وتؤيد التعاطي الايجابي مع هذه المشكلة من قبل المكونات السياسية والاجتماعية والقبائل ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الحضرمية، وتؤكد في الوقت نفسه علي ضرورة توحيد الكلمة ورص الصفوف في هذا الظرف الحرج والاستثنائي لانتزاع الحقوق بالطرق الشرعية والأساليب الحضارية التي ترتقي إلى الأخلاقيات والقيم الحضرمية الأصيلة.
وذكرت أن كتلة حضرموت البرلمانية لم تر حتى الآن أي نتائج علي أرض الواقع لخروج اللجان المتعاقبة إلى المنفذ والتي لم تضم في قوامها الجهات ذات العلاقة والسلطة المحلية، الأمر الذي يؤكد عدم الجدية في الحل.
وأشارت إلى أن كتلة حضرموت النيابية لا ترغب في إقحام دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في قضايا محدودة كقضية المنفذ، وكان الأجدر بالسلطة الشرعية حلها قبل أن تتفاقم وتصل إلى هذا المستوى من الاستياء والاحتقان الشعبي، الذي ينذر بالانفجار، إلا أنها وجدت نفسها مضطرة لذلك، داعية دول التحالف إلى تحمل مسؤوليتها لإبقاء الوضع في المنفذ تحت السيطرة وإلزام السلطة الشرعية بضرورة إخراج القوات التابعة للمتنفذين علي محسن الأحمر وهاشم عبد الله الأحمر وتسليم المنفذ للسلطة التنفيذية بحضرموت إداريا وللنخبة الحضرمية أمنيا مع الخط الرابط بينه وبين وادي حضرموت.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليمن - في بيان لها.. كتلة حضرموت النيابية تحذر من انفجار الوضع في منفذ الوديعة ((البيان)) في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع نبأ حضرموت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي نبأ حضرموت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت