أخبار اليمن - الارتقاء بعمل(التوجيه التربوي) في ورشة عمل بمكتب تربية حضرموت الساحل

نبأ حضرموت ارسل لصديق نسخة للطباعة

المكلا / خاص

أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على المكانة الكبيرة التي يحتلها التوجيه التربوي بوصفه حجر الزاوية للعملية التربوية والتعليمية .
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي انعقدت صباح اليوم الخميس والتي استهدفت (120) من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة ومديرو إدارات التربية والتعليم بالمديريات وعدد من الموجهين من مختلف مديريات المحافظة . موضحاً أن التوجيه التربوي يعدّ أحد أركان نجاح مسيرة التعليم بالمحافظة مكتسباً تلك الأهمية من خلال المهام الملقاة على عاتقه في النزولات الميدانية على مدارس المديريات واستقصاء حالات الإخفاق والقصور التي تعيق سيرها والعمل على وضع الحلول الناجعة بما يعود بالفائدة على مخرجات قطاع التربية والتعليم .
وأشار عبدون إلى أن قطاع التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل يدشن مسيرة العام الدراسي الجديد 2016-2017م وقد حقق عدداً من الإنجازات والتي يأتي من ضمنها حصول (130) معلماً على قرارات وزارية كنظراء موجهين إلى جانب حصصهم الدراسية وذلك لسد الشواغر التوجيهية في قوائم التوجيه التربوي وبذلك تكون جميع مديريات المحافظة قد استكملت المناطق التوجيهية مما سيؤثر بالإيجاب على العملية التربوية والتعليمية .مؤكداً على ضرورة أن يستشعر التوجيه التربوي دوره المهم من خلال تكثيف النزولات الميدانية للمدارس والاضطلاع بدوره التوعوي والإرشادي والفني من خلال الإطلاع على الجوانب الفنية للمعلمين ومنها تنفيذ حصص معاينة للمعلمين ومتابعة الخطط الدراسية وأعمال الطلاب وكذا تقديم النصائح والإرشادات التربوية وتبصير الطلاب والطالبات بعواقب الظواهر السلبية ومنها ظاهرة الغش والضرر الذي سيلحقه بهم وبمجتمعهم .
وشدد عبدون على ضرورة أن ينقل التوجيه التربوي خبراته التراكمية للمعلمين بهدف تحسين مستوى أدائهم داخل قاعة الدرس . حاثاً المناطق التوجيهية استكمال إجراء الدورات التدريبية للمعلمين في إطار المحاور لكل مديرية . متمنياً في ختام كلمته التوجيهية أن تغنى الورشة بالمداخلات والنقاشات وأن تخرج بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة الإرتقاء بأداء التوجيه التربوي بالمحافظة نحو الأفضل .
وقد قدمت في الورشة ورقتا عمل الأولى حملت عنوان (التوجيه التربوي وآلية التعامل مع الفروق الفردية بين المعلمين) أما الثانية فكانت بعنوان (التجديد في الإشراف التربوي) .
هذا وهدفت الورشة إلى تشخيص واقع التوجيه التربوي بالمحافظة وتحليل الأنشطة التي يقوم بها التوجيه ومدى ملائمتها لتحسين أداء الشرائح التربوية وكذا إحداث نقلة نوعية في عمل التوجيه التربوي وأداء الموجهين من خلال تطوير أدوات التوجيه وإحداث تغيير في العلاقة بين الموجّه والمعلمين من خلال تبني أساليب جديدة لمواجهة متغيرات الواقع وتحديات التوجهات المستقبلية لأنشطة التوجيه على مستوى المحافظة .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليمن - الارتقاء بعمل(التوجيه التربوي) في ورشة عمل بمكتب تربية حضرموت الساحل في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع نبأ حضرموت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي نبأ حضرموت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا