أخبار اليمن - مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان تفتتح الخيمة الوردية المجانية للتوعية والكشف المبكرعن سرطان الثدي

نبأ حضرموت ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضمن فعالياتها لشهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي

المكلا /صالح عسكول /تصوير/عبدالرحمن باحبارة

افتتح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي ومعه مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون المديريات الشيخ عمر مبارك الحيقي و رئيس مؤسسة كردوس للتنمية الشيخ عبيد حسين بن كردوس التميمي ومشرف مشاريع الهلال الاحمر الإماراتي بحضرموت شوقي التميمي اليوم الخيمة المجانية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في المكلا مول وذلك ضمن برنامج الشهر الوردي للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي .
البرنامج الذي تنفذه مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان أمل ويموله الهلال الأحمر الإماراتي ويحمل شعار (بالوعي نحد من سرطان الثدي) تزامناً مع الذكرى السنوية من كل عام للاحتفال بالشهر الوردي أكتوبر للتوعية بالكشف عن سرطان الثدي وكذا الذكرى السادسة لتأسيس رابطة سند النسوية للدعم النفسي والاجتماعيى لمرضى السرطان .
وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي دعا إلى تفعيل مثل هذه البرامج والجهود التي تنفذها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بهدف تثقيف وتوعية النساء بخطورة هذه المرض الخطير واتخاذ كل الاجراءات للوقاية منه . مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة للمؤسسة بما يمكنها من اداء رسالتها في خدمة مرضى السرطان بحضرموت وجهودها في مكافحته .
بدوره ثمّن مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون المديريات الشيخ عمر مبارك الحيقي اقامة هذه الخيمة المجانية التي سوف تنعكس ايجابا على سلامة النساء من الإصابة بسرطان الثدي .مؤكدا ضرورة الوصول الى أكبر شريحة من النساء داخل مدينة المكلا ومدن حضرموت من أجل نشر الوعي عن أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي.
من جانبه اوضح المدير التنفيذ لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل ) الدكتور وليد عبدالله البطاطي أن اختيار اقامة الخيمة في مركز المكلا مول التجاري هو لانه مكتظ بشريحة النساء لكي تكون عملية الوصول لخيمة الكشف المجاني سهلة بالنسبة للنساء .مؤكدا بان المؤسسة جهزت فريقا للتوعية والكشف يقوم بمهام ونشر وتعريف النساء باهمية الكشف المبكر وعدم الخوف والقلق من اجراء الفحص . وقّدم البطاطي الشكر الجزيل للهلال الأحمر الإماراتي على تمويلهم لهذا البرنامج المهم .
وكشف الدكتور البطاطي أن عدد حالات سرطان الثدي المسجلة في مركز الاورام الذي تشرف عليه وتموله مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان من 2006 وحتى سبتمبر 2016 بلغت 750 حالة سرطان ثدي منها عدد حالات سرطان الثدي المصابة من بداية عام 2016 وحتى سبتمبر 2017 الجاري 46 حالة. مشيرا الى أن عدد حالات سرطان الثدي اللواتي لا يزالن تحت العلاج 350 حالة فيما بلغ عدد الوفيات 200 حالة وسببها الاهمال من قبل اهالي المصابات بسرطان الثدي .
وقال الحمد لله تم شفاء 40 حالة مصابة بسرطان الثدي من معلمات وموظفات وهن الان يمارسن اعمالهن في مرافق علمهن .
من جانبه ابدى الشيخ عبيد حسين بن كردوس التميمي استعاد مؤسسة كردوس للتنمية للعمل مع الجهات الرسمية من سلطة محلية ومنظمات مجتمع مدني لإقامة مثل هذه الفعاليات وغيرها التي تعمل على خدمة الناس .
ويأمل القائمون على هذه الفعاليات التوعوية الى زيادة المعرفة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي محاولة لـرفع الوعي والحد من وصمة سرطان الثدي عن طريق التعريف بالأعراض والعلاج.
وتعمل مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان منذو تأسيسها أن تواكب العالم بالتوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر حيث اعدت برنامجا مكثفا لاحتفال بهذه المناسبة العالمية تضمّن اقامة العديد من الفعاليات والنشاطات التوعوية ومنها :
– تنظيم العديد من المحاضرات التوعوية في ثانويات البنات وتجمعات النساء .
– خيمة توعوية في المكلا مول تستقبل جميع استفسارات المواطنين حول سرطان الثدي وسيكون داخل الخيمة عيادة مجانية للفحص الدوري للنساء للكشف المبكر عن سرطان الثدي
-تنظيم دوري رياضي في المكلا بالمناسبة
-استغلال كل الوسائل الإعلامية الممكنة خلال هذا الشهر في التوعية بأهمية الكشف ليس في المكلا وساحل حضرموت فقط بل في مختلف فروع ومكاتب المؤسسة في حضرموت وشبوه والمهرة.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت