أخبار اليمن - مستشار المحافظ لشئون الشباب يدشن حملة توزيع السلل الغذائية لطلاب وطالبات السكنات والعزب بجامعة حضرموت

نبأ حضرموت ارسل لصديق نسخة للطباعة

فادي حقان تصوير علاء قيسان

دشن مستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب الأستاذ رياض بن صلاح الجهوري حملة توزيع السلل الغذائية المقدمة من مؤسسة صلة للتنمية لطلاب وطالبات العزب والسكنات الجامعية بجامعة حضرموت التي ينفذها الإتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت وتحت رعاية كريمة من اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت.

وفي الحفل الذي اقيم بقاعة الفقيد علي هود باعباد برئاسة الجامعة وبدء بتلاوة عطرة للقارئ الشاب نواف العماري ألقى مستشار المحافظ لشئون الشباب رياض الجهوري كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها تحيات محافظ المحافظة للحاضرين ، مشيداً بهذه المبادرة والتي ليست بغريبة على مؤسسة صلة للتنمية أن تتدخل فيما يتعلق بالتعليم . مؤكداً بأن هذا يأتي ضمن أولويات عمل منظمات المجتمع المدني في مساندة السلطة المحلية والشراكة معها لتذليل كافة الصعوبات التى تواجه طلابنا وطالباتنا اثناء سير الدراسة الجامعية.

وقال الجهوري أن مثل هذه المساعدات كفيلة بأن تخفف شئ من المعاناة التى يعانونها طلاب وطالبات الداخلية في الجامعة والذين قمنا بالإطلاع عن كثب على الظروف التي يمرون بها في العزب والسكنات خاصة من سوء التغذية ، مثنياً على الجهود المبذولة من قبل إتحاد الطلاب بالجامعة ومتابعته الحثيثة لكل متطلبات الطلاب والطالبات في السكنات قائلاً إننا سنظل على تواصل مباشر مع قيادة الإتحاد والمنظمات المدنية من أجل تخفيف المعاناة للطلاب والطالبات .

واشار مستشار المحافظ لشئون الشباب إلى أن مستقبل حضرموت ينتظر الشباب المتعلم والواعي والمثقف وذلك لإستعادة المجد الحضرمي الذي عرفنا به في المشرق والمغرب وإنه لن تكون هناك نهضة لحضرموت إلا بالإهتمام بالتعليم. بدوره ثمن نائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني جهود مؤسسة صلة للتنمية وتقديمها هذا الدعم والذي نعتبره في حد ذاته دعما كبيراً لطلاب وطالبات السكنات والعزب بالجامعة للتخفيف من الأوضاع التى تمر بهم داخل الحرم السكني ، وقال إن قيادة الجامعة حريصة كل الحرص في هذه الظروف القاسية على مواصلة سير الدراسة الجامعية رغم إنقطاع الموازنة التشغيلية للعام الثالث على التوالي مع اتساع مساحة عمل نشاط الجامعة في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى. مضيفاً بأن الجامعة وقيادتها ماضية في تقديم رسالتها الأكاديمية لأنها ليست محصورة بأي أحد ، بل هي جامعة لأبناء حضرموت في الداخل والخارج من أجل الحفاظ على هذا المنجز والصرح العلمي الحضرمي العظيم ، مقدماً شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في اللواء الركن أحمد بن بريك محافظ المحافظة على مساندته ودعمه لقيادة الجامعة في هذه المرحلة

متمنين المزيد من الجهود والمساعدة من قبل المؤسسات الداعمة للتعليم في المحافظة لتقديم العون لجامعة حضرموت. مدير البرامج التعليمية بمؤسسة صلة للتنمية الأستاذ سالم بامسلم اشار إلى أن عدد السلل المقدمة من المؤسسة بلغت ألف وخمسمائة سلة غدائية للطلاب والطالبات بالسكنات والعزب الجامعية بحضرموت بتكلفة 30 مليون ريال يمني ، لافتاً إلى انه تم ايضاً تقديم سلل غذائية لإتحاد طلاب جامعة عدن من ابناء حضرموت ، وقال إننا في المؤسسة حريصون على الوقوف والمساندة لطلاب ابناء حضرموت الدارسين بالجامعات من أجل تخفيف معاناتهم وتذليل كافة الصعوبات لإستكمال سير دراستهم الجامعية ، مبشراً بأن المؤسسة على استعداد لفتح باب التسجيل لمنحت بابكر للإبتعاث الخارجي لطلاب حضرموت.

وكان رئيس الإتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت الأخ أحمد باجبير قد رحب في مستهل الحفل بكلمته بالحاضرين ومقدماً شكره وتقديره لمؤسسة صلة للتنمية على استجابتها لندء الإستغاثة التى اطلقها الإتحاد في عملية التدخل السريع لمعالجة معاناة الطلاب والطالبات بالسكنات والعزب الجامعية في هذا الجانب مؤكداً بأن هذه المناشدات والنداءات التي يطلقها الإتحاد تأتي ضمن أولويات قيادته من أجل التخفيف من المعاناة التى يمرون بها هؤلاء الطلاب والطالبات ، شاكراً للسلطة المحلية وقوفهم إلى جانبهم. وكان الحفل قد قدمت فيه انشودة رائعة بعنوان حضرموت الخير وهي جديدة بصوت الشاب المنشد أكرم حبيش نالت استحسان الحاضرين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت