اخبار اليمن الان في زمن المليشيا ..مدارس التحفيظ عقارات للايجار (تقرير)

مسند للأنباء ارسل لصديق نسخة للطباعة

مُسند للأنباء - وحدة التقارير   [ الخميس, 01 ديسمبر, 2016 11:50:00 مساءً ]

 بعد أن بسطت جماعة الحوثي سلطانها على الدولة سعت إلى ترويج أفكارها السياسية والطائفية  على اليمنين عنوةً واقتداراً، لم يسلم من ذلك حتى منابر المساجد، فمنذ سيطرة المليشيا على  زمام السلطة في صنعاء سعت إلى عملية احلال وازاحة خطباء الجوامع فضلاً عن اعتقالات متكررة لا تستثني إلا صوتاً يسبح بحمد سلطتهم ويتشتم خصومهم  في السياسة والمذهب.

 

حيث أقدم أحد عناصر مليشيا  الحوثي المكلفين بما يعرف لدى الجماعة بـ"المسؤول الاجتماعي"  أمس الخميس في محافظة عمران على تأجير مدرسة الصديق لتحفيظ القرآن شرق مدينة عمران مقابل مبلغ شهري.

 

وقال مصدر محلي إن المكنى بـ "أبو أحمد"  وهو أحد أعضاء جماعة الحوثي "الهاشميين" المكلفين بالخطابة والتعبئة الاجتماعية  قام بتأجير مبنى مدرسة الصديق لتحفيظ القرآن الكريم التابعة  لجامعٍ يحمل نفس الاسم في "حارة القشيبي" شرق مدينة عمران.

 

وأضاف المصدر أن المذكور أجّر مبنى المدرسة  لمجموعة من الطلاب بمبلغ  شهري،  الأمر الذي أثار استياء لدى المواطنين في الحي، واعتبروه "أمراً منكراً" يبين  مدى همجية المليشيا واستهتارها ببيوت الله، ومؤسسات القرآن الكريم.

 

وسبق لمليشيا الحوثي أن فجرت عشرات المدارس والمراكز الخاصة بتحفيظ القرآن منذ العام 2011 في حروبهم المتطاولة في محافظات صعدة والجوف وعمران وحجة .

 

وتفرض مليشيا الحوثي في جميع المناطق المسيطرة عليها وصاية عقدية على المواطنين، وتستفرد_ بالقوة_ على خطابة المساجد وإمامتها ، وأصبح من المعتاد كل جمعة سماع خطب (الواعظين) الحوثيين التي تمجد حروب المليشيا وتنضح بالطائفية والسياسة.

 

وفي صنعاء فرضت مليشيا الحوثي  خطباء حوثيون على أكثر من نصف جوامع العاصمة ، ووضعوا اطارات سياسية مذهبية لا ينبغي تجاوزها. وفي شهر رمضان أقدمت مليشيا الحوثي على منع مكبرات الصوت أثناء طلاة التراويح في أحياء من صنعاء وحجة وعمران، وهو ما اعتبر تعدياً سافراً على حرية العبادة والمعتقد.

 

كثير من المصلين قالوا إنهم يأتون إلى المساجد على مضض بعد أن فرضت مليشيا الحوثي خطباء "حسب الطلب" على مقاسها السياسي والطائفي،  مما ولد حالة من التذمر الذي لا يخلُ من غيضٍ مكبوت إزاء مضامين الخطب الحوثية التي تكتظ بالشتائم والتحليلات البلهاء واستعراض عنتريات المليشيا  ضد الشعب اليمني.

 


6c2c1a7201.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان في زمن المليشيا ..مدارس التحفيظ عقارات للايجار (تقرير) في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت