اخبار اليمن الان علي المسوري: ابن ذمار وفدائي عدن.. و رصاصة ما تزال في جسده (بورتريه)

مسند للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
علي سعد المسوري
مُسند للأنباء - خاص   [ الأحد, 08 أكتوبر, 2017 03:55:00 مساءً ]

ما تزال الرصاصة عالقة في جسده، تماماً كما عَلِقَ حبُ الوطن في قلبه الكبير.. فقط في المواقف الحرجة، يتمايز الفدائي من الخائن، وتستبين خصائص الرجال. دائما حب الوطن لا يتعرف إلا باليمن الكبير.. هكذا كان دأبُ علي سعد المسوري، ابن ذمار وفدائي عدن، الذي ضحى بكل ما يمكلك في سبيل استرداد الوطن الوطن المسلوب من حجافل الموت.  في عدن خط بدمه ملحمة قل نظيرها في مقاومة الحوثيين الانقلابيين، حتى استقرت الرصاصة في جسده و لم تغادره.. إنه الجندي المجهول.. مقاوماً وانساناً، و سيرة نضالية ناصعة، ينزفها يراع الكاتب اليمني، يحيى البعيثي، قائلاً:

 

اقتحموا المدينة الامنة ..كالتتار.. أحرقوا، دمروا، نهبوا، قتلو.. و (علي علي سعد المسوري 43عام) واحد من سكان المدينة الامنة (عدن) طالته وأفراد أسرته ممارسات الحوثيين وفضاعة أفعالهم.وجرائمهم..ضد البشر الامنيين في بيوتهم.

 

ذات صباح .. قرر مقاومة هذا الغازي.. وأول خطوة قام بها تمثلت بارسال اولاده (محمد 22عام.. وعبدالرحمن20عامآ) للانظمام الى شباب المقاومة الشعبية.. لمجابهة الحوثي الكهنوتي البغيض.. وكانت الخطوة الثانية حشد وتحفيز السكان لمقاومة مليشيا الحوثي صالح .. وكان الناس يتفاعلون معه ويقدرون له هذا الاستبسال والنضال.. بنفسه وبماله وأبنائه اللذان كبدا الحوثي خسائر في العتاد والافراد.

 

كان السكان يعانون مرارة العيش نتيجة انقطاع  الكهرباء والماء والغذاء.. كان (علي علي سعد المسوري) يحاول جاهدآ الحصول على مصادر مياه نقية.. ويقوم بتوزيعها على القاطنين في الحي.. كان يغامر بحياته ويتنقل الى مواقع وأماكن تدور فيها اشتباكات عنيفة بين أبطال وشباب المقاومة الشعبية و مليشيا الحقد والتدمير الحوثية.. كل هذا من أجل أطفاله وسكان المدينة الامنة.

 

علي علي سعد المسوري،  من أبناء مديرية عتمة، اختار عدن ليعيش فيها قبل ( 20عامآ) حينها قام ببيع منزله في قريته بمخلاف السمل، ثم غادر الى مدينة عدن ليسكن فيها وأسرته مدى الحياة.. هكذا كان قراره في ذلك الوقت، قام بشراء قطعة أرض وبناء منزلآ شعبيآ متواضعآ.. في كريتر شارع أروى، أمام "مسجد أبان"، ثم قام بشراء سيارة تاكسي، يعمل عليها كمصدر رزق توفر له وأسرته أبسط متطلبات الحياة المعيشية.
 

 9من الابناء والبنات ولدوا في مدينة التعايش والسلام (عدن) وعاشوا فيها أجمل لحظات الحياة.. لذلك هم يشعرون بان عدن.. ساكنة في أعماقهم.. أصبحت لهم شريان حياتهم.. أن غادروها في زيارة قصيرة الى الاهل.. عادوا اليها بعد ساعات قليلة.. فلا يستطيعون الحياة في أي مكانآ او مدينة آخرى.. فهي تمثل لهم الحياة ذاتها.

 

يقول أحد سكان الحي (سالم مجاهد عبده)، لقد كان المسوري وابنائه (محمد وعبدالرحمن) مقاومين عصابة الحوثيين البشعة.. وبشجاعة نادرة.. فابنه محمد التحق بابطال وشباب المقاومة الشعبية.. وكان له الشرف العظيم بالمساهمة في تحرير عدن.. ثم تحرير مدينة المخا.. ومازال حتى اليوم يقاتل في صفوف أبطال الجيش والمقاومة.. وتحققت أنتصارات ساحقة على عصابات الانقلاب الحوثي صالح.. فيما كان عبدالرحمن ضمن شباب الحي يقاتلون الحوثيين بشراسة وبروح قتالية عالية..وساهم في دحر الحوثي الغازي للمدينة وتحرير عدن. 

 

فيما يؤكد(عبدالله سالم) وهو من السكان الذين عاشوا أوضاع مآساوية نتيجة أجتياح المليشيات الظلامية لمدينة عدن.. قال إن المسوري بطل وشجاع.. وتعرض لاطلاق نار من الحوثيين.. ثم تعرض لاصابة بعيار ناري.. وتم اقتحام منزله وتدمير ونهب وإتلاف محتوياته من قبل عصابة الحوثي الاجرامية.. كما تعرض أولاده للتهديدات المتكررة.. واطلاق الرصاص العشوائي في كل أجزاء وغرف المنزل.

 

ويروي شاهد عيان كان موجودآ بالقرب من منزل (علي علي سعد المسوري) أن الحوثيين أقتحموا المنزل وأفزعوا النساء والاطفال..وأصيب الكل بحالة خوف ورعب..وهذه الحادثة لازالت حتى اللحظة تمثل أسوء جريمة إنسانية تعرضت لها هذه الاسرة المقاومة.

 

وبعد أن وجد (المسوري) نفسه ومنزله هدفآ لرصاص الحوثي القبيح.. لجأ الى منزل جاره (جميل سعيد اليافعي) الذي كان في موقع آمن.. ومكث فيه قرابة اربعة اشهر ..وبعد ان انتشرت عصابات الحوثي في معظم احياء كريتر..أصبح المسوري وأسرته في خطر..واستمع الى نصيحة جاره عادل سعيد اليافعي.. بان يترك المنزل حين يشعر بالخطر الحوثي.

 

وتمضي الايام.. ووجد نفسه مجبرآ على الرحيل لانقاذ أطفاله الصغار.. وزوجته وأمه البالغة من العمر90عاما.. تمكن من الفرار من بطش الحوثي الذي كان يتربص به.. ووصل الى مدينة معبر (بينما اولاده الاثنين يقاتلان في صفوف شباب المقاومة) ظل في معبر شهورا قليلة ثم عاد مع أسرته.. لانه شعر بان المدينة الساكنة أعماقه مازالت تتعرض للتدمير من قبل تتار العصر المشئوم (الحوثي صالح) وعاد بالفعل.. لاكن رصاصات الحوثي كانت تنتظره..

بعد ساعات من وصوله هو وأسرته.. انهالت على منزله وابل من الرصاصات الحوثية الغادرة.. من كل الاتجاهات..فاصيب برصاصة..سكنت ظهره.. وقام سكان الحي باسعافه الى منظمة أطباء بلا حدود..وأجريت له الاسعافات اللازمة.

 

المسوري.. بطل وأولاده أبطال.. وقصة نضالهم وتضحياتهم ومعاناتهم.. مرتبطة بحبهم وعشقهم لهذه المدينة وسكانها الطيبون..مدينة عدن أصبحت في حياتهم هي الدم الذي يجري في شرايينهم.. ونضالهم ودفاعهم عنها واجب مقدس.. وواجب ديني وأخلاقي وأنساني.. لذلك يتحدث الناس عنهم بكل اعتزاز وفخر .

 

تبقى هناك الرصاصة التي اطلقها في ذات مساء الحوثيون الانجاس..ساكنة في جسد المناضل (علي علي سعد المسوري) حتى هذه اللحظة ..فهل سيجد المسوري من ينقذ حياته من مخاطر الرصاصة الساكنة جسده.. هل سيحضى باي أهتمام.. هو يحتاج الى سرعة علاج في الخارج لانقاذه من الموت الذي يهدد حياته في أي لحظة.. فقد تحررت عدن.. وبقيت رصاصات الحوثي الغادرة تهدد المسوري بالموت.

 


cbe040e448.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان علي المسوري: ابن ذمار وفدائي عدن.. و رصاصة ما تزال في جسده (بورتريه) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس