اخبار اليمن الان صحيفة سعودية تفتح النار على الأمم المتحدة وأمينها العام: عقود من الفشل.. و" الحانوتي غوتيريس"

مسند للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
غوتيريس
مُسند للأنباء - خاص   [ الأحد, 08 أكتوبر, 2017 08:29:00 صباحاً ]

هاجمت  صحيفة "عكاظ" السعودية الأمم المتحدة وأمينها العام، أنطونيو غوتيريس على نحو غير مسبوق معتبرة أنه اكتفى بدور "الحانوتي"، مشيرة إلى أنه سقط سقوطا مدوٍ فيما يتعلق بالشأن اليمني.
 
وقالت الصحيفة، اليوم الأحد، إنه ترك كل مهامه الدولية واكتفى بدور «الحانوتي» الذي يتولى مهمة إحصاء الجثث، بدلا من القيام بدور رجل الإطفاء والإنقاذ، وأضاف إلى ذلك ممارسة مهمة من سبقوه، وواصل التدخل في كل صغيرة وكبيرة تحدث في منطقتنا العربي".
 
وأضافت: في تاريخها الطويل، رغم كل سلبيات المنظمة الدولية، تقف الأمم المتحدة تحت إدارة أنطونيو غوتيريس عارية لا تستر عورتها حتى ورقة التوت التي سقطت بسبب موقفها من ، لينضم هذا الموقف إلى سلسلة المواقف المنحازة التي تتخذها المنظمة الدولية في جميع قضايا الشرق الأوسط".
 
وتابعت: أن المنطقة العربية ارتاحت  برحيل الأمين العام السابق بان كي مون، الأكثر ضعفا في تاريخ الأمم المتحدة، وبرز اسم غوتيريس ليخلفه وتنفس العرب الصعداء، فالرجل صاحب سيرة سياسية وأخلاقية طويلة، غير أن أول ما فعله أن طلب من الأمين العام للإسكوا الدكتور ريما خلف سحب التقرير الذي يصف إسرائيل بالدولة العنصرية، وهنا بدأ السلسلة الأخلاقية للرجل في الانهيار".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن موقف الأمين العام للأمم المتحدة المناهض للشرعية، أثار استغراب واستنكار العالم، فالرجل الذي تخلى سابقا عن أحلامه العلمية من أجل المشاركة في الثورة ضد الدكتاتور أنطونيو سالازار الذي حكم البرتغال لمدة 40 عاما انتهت عام 1974 عقب ثورة القرنفل، يسقط الآن في اليمن وتسقط معه مسيرته العلمية والثورية والسياسية والأخلاقية".
 
وقالت الصحيفة ندرك أن غوتيريس تسلم منظمة مهترئة من الداخل ولا تحظى باحترام أطراف النزاع في مناطق عدة بالعالم، وتكاد تصبح هي نفسها جزءا من المشكلة وليس جزءا من الحل، وأيضا تتقدم لتصبح عبئا على العالم، وكان العالم متحمسا، فالرجل سيعيد صياغة الأمور وهيكلتها، إلا أنه سرعان ما سقط سقوطا مروعا في دعمه السافر لإسرائيل وموقفه من الشرعية في اليمن.
 
وبالتوازي بالهجوم على "غوتيريس" هاجمت الصحيفة ذاتها الأمم المتحدة في سياق آخر، متهمة إياها بالفشل والتسبب في زرع الحروب والأزمات في المنطقة,
 
وقالت الصحفية، إن  "المنظمة الدولية إلى مرتع لسياسات ليست سلبية وحسب، بل ومدمرة للأمن والسلم العالمي. المنظمة وأمينها لم يكتفيا بهذا السقوط المريع، بل سعيا لإثارة الفتن وخلط الأوراق في الملف اليمني".
 
وأشارت إلى  أنه بدلا من التنسيق مع التحالف سارعت المنظمة، التي يفترض أنها دولية، إلى نشر الأكاذيب، بعدما أخفقت حتى في القيام بدورها الإنساني والإغاثي، فضلا عن السياسي".
 
واتهمت الصحيفة الأمم المتحدة بالفشل والتلاعب فيما يتعلق بالجانب الإغاثي والإنساني في  اليمن، بالقول "تسلمت الأمم المتحدة تمويلات بملايين الدولارات لتنفيذ برامج إنسانية وإغاثية صحية في اليمن، بيد أنها لم تتمكن من تنفيذ مهامها بالشكل المخطط له والمحدد سلفا بموجب مسوحات الاحتياج على مستوى اليمن والمحافظات. ورغم مزاعم المعوقات التي تسوقها لتبرير عجزها وفشلها عن أداء مهامها يبقى موقفها مناقضا وبعيدا عن أي خطوات أو ردة فعل يفترض أن تقوم بها ضد الانقلابيين، الذين باتوا هم من يحرك مؤسساتها الأمم وأنشطتها في اليمن".
 
واستطردت: منذ أن كثفت الأمم المتحدة طلب تمويلات لخطط الاستجابة الخاصة باليمن، وميليشيات الحوثي تقوم بنهب قوافل الإغاثة وبيعها في الأسواق واستخدام عوائدها في تمويل حربها على اليمنيين، ما يعني أن الأمم المتحدة بسكوتها تحولت إلى ممول لميليشيات الانقلاب تجمع لهم الأموال من مختلف دول العالم ليواصلوا دمارهم".

ولفتت الصحيفة إلى أنه عندما يتحرك التحالف للحديث عن ضرورة تحرير ميناء الحديدة أو تسليمه للأمم المتحدة، لإدارته تسارع مؤسساتها إلى إصدار بيانات تحذر من كوارث ومجاعة ونقص في المخزون من المواد الاستهلاكية بسبب توقف الميناء، رغم أن الانقلابيين رفضوا حتى إدارة الأمم المتحدة له، كما اقترحت دول التحالف والشرعية ".
 
وأردفت: وتتناسى الأمم المتحدة أن هناك موانئ يمنية أخرى جاهزة للقيام بدور بديل لميناء الحديدة في عدن وحضرموت، وقد أعلنت الحكومة الشرعية والتحالف استعدادهما توفير متطلبات العمل مع منظمات الأمم المتحدة الناشطة في المجال الإغاثي باليمن".
 
ويأتي الهجوم من قبل الصحيفة السعودية على خلفية اتهام الأمم المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية بالتسبب بمقتل مئات الأطفال، وإدراجه ضمن اللائحة السوداء، للعام 2106.

38ce816d22.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان صحيفة سعودية تفتح النار على الأمم المتحدة وأمينها العام: عقود من الفشل.. و" الحانوتي غوتيريس" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس