اخبار اليمن الان زواج تعيينات بين أعضاء الحكومة وثورة في الفيسبوك.. اقيلوا عيال الشرعية (تقرير)

مسند للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
وزراء في الحكومة الشرعية اليمنية
مُسند للأنباء - وحدة التقارير - خاص   [ السبت, 07 أكتوبر, 2017 09:54:00 مساءً ]

لا شيء جديد في جبهة الشرعية، غير سيل التعيينات المتبادلة بين أعضاء الحكومة ورجالات الدولة، خصوصاً في السلك الدبلوماسي، الذي كان حكراً من قبل لأتباع الرئيس السابق والمقربين منه، ليغدو اليوم ماركة مسجلة لأعضاء حكومة جاءت في زمن الحرب، فأرادت أن تخرج منها وهي متخمة وقد ضمنت مستقبل أولادها في وظائف عليا، وهم ربما لم يغادرون المهد بعد.
 
تحدث ناشطون عن تعيينات جديدة،  وغريبة بعض الشيء، ففيها تبادل بين عدد من الوزاء لتوظيف وتعيين المقربين منهم،  كل في إطار وزارته،  كما تم بين وزيري الخارجية والإعلام حسب تغريدات الناشطين لم تؤكدها أو تنفيها جهات رسمية حتى اللحظة..
 
في وقت سابق أثار تراجع وزير الأوقاف في الحكومة الشرعية، أحمد عطية، عن قرار تعيين نجله سكرتيرا له، موجة ردود واسعة بين أوساط الناشطين والإعلاميين اليمنيين، على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وكان وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية أحمد عطية تراجع عن تعيين نجله سكرتيراً خاصاً للوزارة، وجاء تراجع الوزير عن القرار بعد موجة انتقادات حادة في وسائل التواصل الاجتماعي من قبل ناشطين يمنيين.
 
ودعا الوزير عطية جميع المسؤولين الحكوميين لإقالة جميع أقاربهم لإظهار الشرعية بالمظهر اللائق.
 
وكان وزير الأوقاف قد عّين نجله سكرتيراً للوزارة، مما أثار موجة من الانتقادات، إذ اعتبره البعض استمراراً في ممارسة الفساد الذي طال معظم وزارات الشرعية.
 
معايير مطلوبة
(مُسند للأنباء)  تابع ردود الأفعال،  وكيف أصبحت الحكومة الشرعية،  وكراً للفساد والمحسوبية،  وتصرفات تجعل الشعب غير مطمئن لحكومته وغير منتظر منها ححلة الأوضاع وانهاء الانقلاب الذي مازال جاثماً بكلكله، ففي السياق تساءل الكاتب والسياسي رشاد علي الشرعبي، بالقول: لماذا انتم زعلانين من الوزراء والمسئولين الذين يعينوا اقربائهم ويستغلوا مواقعهم لمصالح شخصية وأسرية؟واضاف الشرعبي ساخرا "المعايير المطلوبة لا تنطبق على كل أبناء الشعب خاصة الذين وقفوا في وجه الانقلاب لأجل استعادة الدولة المختطفة والذين لا زالوا يقدموا أرواحهم، فأنتم ستعجزون عن التواجد بقربهم والابتسامة في وجوههم ولن يجدوا في قلوبهم حنية وحنان لكم، وقد تكونوا شعث غبر ويحن عليكم أباءكم الفلاحين او المعدمين، وهذه معايير مهمة تتوفر في اولادهم او من يملسون على ركبهم ليل نهار".
 
وتابع الكاتب الشرعبي قائلا: "افهموها بسهولة .. أنتم لا تستحقون قرارات ولا حتى مرتبات ومستحقات لتعبكم وكدكم، انتم مجرد مواطنين لا تتقنون الابتسامة ولا تحن لكم قلوب المسئولين".
 
المروءة
من جانبه قال الصحفي حسن الفقيه "وزير الأوقاف اعتراه الخجل وتحركت فيه المروءة، فأقال نجله من منصبه، فعل هذا لأن الناس هاجمته، حتى من نفس تياره".
 
وتساءل الفقيه بالقول: ماذا عن الوزراء الذين لا يزالوا مدعممين حتى اللحظة، مضيفا "حاولوا أن تقيلوا ولو البعض من أقربائكم فقط".
 
استغلال المناصب
من جهته قال الصحفي صادق الوصابي، في تغريدة لها تابعها "مُسند للأنباء" لماذا نشكر وزيراً قرر تسريح نجله من سكرتارية وزارته بعد ضغوطات وانتقادات انتشرت ضده في الفيس بوك؟
 
واضاف "ما قام به هذا الوزير ليس عملاً بطولياً يستحق عليه الإشادة ووصفه بالوزير "المحترم"، بل هو موقف يُدينه فعلاً ويُثبت بأنه استغل منصبه لتوظيف نجله وهو تصرف ينبغي محاكمته عليه أو إقالته على الأقل بدلاً من الكتابة عن شجاعته ونزاهته.
 
مجتمع مصاب
بدوره قال الناشط جمال عجلان "أبانت وسائل التواصل الإجتماعي عن نجاعتها في ملامسة الشعور العام للناس وخلق رأي عام مجتمعي على نحو جيد"، مشيرا إلى تفاعل الناس بشكل ملحوظ مع حملات التشهير بالفاسد الذي تصدت له بالدرجة الأولى هذه الوسائل وعززت من ذلك الأمر التفاعل الصاخب من قبل الناس، وهو الأمر –على حد قوله- الذي خلق وعي مجتمعي لجهة نجاعة هذه الوسيلة في كبح جماح الفاسد.
 
واضاف "غدت هذه الوسائل ملاذ الناس ومتنفسهم لفضح أي ممارسات يطبع عليها الفاسد في مجتمع مصاب به حتي النخاع .
 
ثورة الفيسبوك
وأطلق ناشطون وسم (#اقيلوا_ابناء_المسئوولين)، (#نطالب_بعزل_بقية_العيال)، وشكر الناشطون وزير الأوقاف عطية على مبادرته واستجابته للمطالب، وأقال نجله من المنصب، فيما صب ناشطون جام غضبهم على بقية المسؤولين الذين عينوا أبناءهم في مناصب، ومن بينهم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الذي عين نجليه، واحد منهم سكرتير في وزارة التخطيط، فيما الآخر عينه ملحق بالسفارة الماليزية.
 
الصحفي خليل العمري، علق على ذلك قائلا: وزير الاوقاف يستجيب لدعوة ناشطين في التواصل الاجتماعي و يعلن تسريح نجله من سكرتارية الوزارة ويدعو جميع المسؤولين الحكوميين لإقالة جميع أقاربهم لإظهار الشرعية بالمظهر اللائق.
 
واضاف العمري أعتقد سيكون هذا الوزير الوحيد الذي يستجيب للمفسبكين ويقيل قريبا له، مستطردا بالقول "واحد من الهوامير الكبار الذي تداولنا تعيينه لأقاربه واصهاره قال "خليهم يكتبوا بالبيس بوك، مثلما يشتوا لن يغير من الأمر شيئا" وبالفعل لم يتغير شيئا عنده وعند العشرات من أمثاله.
 
عيب وجريمة
أما الصحفية، أسوان شاهر، قالت مخاطبة المسؤولين "الأصل أنه عيب وجريمة انك تسطو على الوظيفة العامة وتمنحها لأولادك وأقاربك، انما ضمن ظروف واقعنا الحقير، سجل عندك نفر بالحكومة عنده شوية دم".
 
عيال النصاب
المحلل السياسي فيصل علي، قال "محليا يعتقد أهل الفساد أنهم رتبوا أمر عوائلهم في الوظيفة العامة وورثوها لذويهم، هؤلاء الشراميط جميعا كانوا زعلانين من المخلوع صالح لماذا يورث أحمد علي لوما يموت، فماذا فعلوا؟"
 
واضاف "بالتأكيد صالح وإن خان الجمهورية فقد خنتم الجمهورية والثورة ودماء الشهداء وتضحيات الشعب، وقال "على المستوى الخارجي يتسابق أرباب الفساد لتقديم أنفسهم للإمارات وقبلها السعودية وقبلهما إيران وقبلها أميركا والاتحاد الأوربي، لماذا ليصلحوا أمورهم هم كأشخاص وعوائل وأحزاب"، مضيفا "الفساد في شرعية العوائل".
 
واضاف "نائمون وجياع، وتجاملون احزابكم ووزرائكم في الحكومة، لعنة الله على هذا الغباء الفاحش وعلى هذا الخوف وعلى هذا الخنوع الذي يعتريكم".
 
وتابع فيصل علي "اخرجوا من الفيس وتويتر وقولوا كلمة حق، وغدا سيخرج الناس في الداخل والخارج ويتبولون على وجوه الحكومة والشرعية وكل من نهبوا وظائف الدولة لذوي القربى".
 
وقال المحلل السياسي "لا تظنوا اننا سنحترم وزيرا نهب وظيفة لابنه أو سنستحي منه لأنه صديق أو ما شابه، الوطن مثخن بالجراح والفقر سيد البلاد الأول، لماذا يعني ابنك، شغل يد أو كيف يا سعادة الوزير؟ يا تقيل عيالك من الوظيفة المنهوبة يا تستقيل أنت وتخلهم يكملوا حياتهم عيال النصاب".
 
وأردف فيصل علي قائلا: "تبدأ مكافحة الفساد من البيت والأهل والولد يا وزراء الشرعية، لا نطالبكم بإلغاء وظائف صديقاتكم، -حسب قوله- هذا أمر محرج وصعب، عيالكم سهل أقيلوهم.. قعوا رجال واقيلوا عيالكم وبناتكم ونسائكم وأقاربكم من الوظائف المنهوبة".

aa863a2c4e.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان زواج تعيينات بين أعضاء الحكومة وثورة في الفيسبوك.. اقيلوا عيال الشرعية (تقرير) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس