اخبار اليمن الان في أكثر يوم مأساوي بكاتالونيا.. برشلونة ينتصر على "لاس بالماس" بثلاثية نظيفة

مسند للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ينتصر في يوم استثنائي
مُسند للأنباء - متابعات   [ الأحد, 01 أكتوبر, 2017 09:16:00 مساءً ]

نجح نادي برشلونة الإسباني في التغلب على نظيره نادي لاس بالماس بثلاثية نظيفة في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب كامب نو، في يوم متشنج جداً في كاتالونيا، في الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني.

 

ويقدم برشلونة بداية موسم رائعة بقيادة مدربه الجديد أرنستو فالفيردي رغم خسارته مهاجمه البرازيلي نيمار لمصلحة باريس سان جيرمان الفرنسي واصابة الوافد الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي، إذ فاز النادي الكاتالوني حتى الآن بجميع مبارياته السبع في الدوري، إضافة إلى مباراتيه في دوري الأبطال.

 

بدأت المباراة بسيطرة من لاعبي برشلونة على الكرة، لكن دون حماس كبير بسبب عدم تركيزهم نتيجة للأحداث التي سبقت المباراة في التصويت على استقلال كاتالونيا، مما أدَّى لإقامة المباراة بدون جمهور.

 

لكن فريق لاس بالماس حاول استغلال هذا التشتت من لاعبي الفريق الكاتالوني وشنُّوا بعض الهجمات الخطيرة على دفاعات برشلونة لكن سوء الحظ منعهم من تسجيل هدف التقدم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

في الشوط الثاني، دخل فريق برشلونة بقوة لتسجيل هدف التقدم الذي نجح في تسجيله لاعب خط الوسط الإسباني سيرجيو بوسكيتس من رأسية رائعة إثر تلقيه عرضية من المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركنية للفريق في الدقيقة 49.

 

ولم يهدأ البرغوث الأرجنتيني أو يتوقَّف عن نجاعته التهديفية وقام بتسجيل الهدف الثاني الشخصي له والثالث للبلاوغرانا في الدقيقة 77، بعد تلقيه تمريرة رائعة من لويس سواريز بين المدافعين وضعها في الشباك بنجاح.

 

ومن جيرونا إلى برشلونة وفيغيراس، تجمع آلاف الكاتالونيين أمام مراكز الاقتراع للمشاركة في الاستفتاء الذي أصرت الحكومة الكاتالونية على اجرائه  في تحد غير مسبوق للدولة الاسبانية، ما أدى إلى سقوط عشرات الجرحى في مواجهات مع الشرطة التي حاولت مصادرة صناديق الاقتراع ومنع عملية التصويت.

 

وفي ظل هذه الأجواء، اتخذ برشلونة قرار اقامة المباراة خلف أبواب موصدة لأن "نادي برشلونة يرفض الأعمال التي تم القيام بها اليوم في مناطق عدة من كاتالونيا للحؤول دون ممارسة حق ديموقراطي وحرية السكان في التعبير عن رأيهم" بحسب البيان الصادر عن النادي الكاتالوني قبل دقائق على صافرة البداية.

 

وأضاف "في مواجهة الطابع الاستثنائي لهذه الأحداث، قررت الادارة أن مباراة الفريق الأول ضد لاس بالماس ستقام خلف أبواب موصدة، في ظل رفض من رابطة الدوري الاسباني بإرجائها".

 

وساهم لاس بالماس بدوره بتشنج الأجواء بعدما وضع علم إسبانيا على قمصان لاعبيه اعتراضاً منه على الاستفتاء.

 

وقال لاس بالماس في بيان "قررنا تطريز علم إسباني صغير على قمصاننا مع تاريخ اليوم، 1 تشرين الأول/أكتوبر 2017"، وذلك كإشارة إلى "أملنا بمستقبل هذا البلد"، مضيفًا "نؤمن بوحدة إسبانيا".

 

وحاول برشلونة الذي "يبقى وفياً لالتزامه التاريخي بالدفاع عن الأمة، الديموقراطية، حرية التعبير وحق تقرير المصير"، أن ينأى بنفسه عن الأزمة السياسية وقال نائب رئيسه جوردي كاردونير الأربعاء "سيكون يوماً هاماً في تاريخ بلدنا، لكن يجب أن نركز على كرة القدم".

 

مع ذلك، أجرى لاعبو برشلونة عملية الاحماء قبل المباراة بقمصان تحمل ألوان علم سينييرا الكاتالوني.


91f3090af0.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان في أكثر يوم مأساوي بكاتالونيا.. برشلونة ينتصر على "لاس بالماس" بثلاثية نظيفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس