اخبار اليمن الان القات في "إسرائيل".. حنين الهوية بنكهة الفلكلور اليمني (تقرير)

مسند للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
يهود يمنين في اسرائيل
مُسند للأنباء -   [ الأحد, 01 أكتوبر, 2017 01:52:00 صباحاً ]

ما تزال نبتة القات حاضرة في يوميات اليهود اليمنيين الذين هاجروا لى الأراضي الفلسطينبة المحتلة، أو يعرف بــ(إسرائيل) عقب تأسيس الكيان الصهيوني، عام 48 وماتلاها من موجات الهجرة إلى الكيان الوليد في فلسطين.

 

وعنيَّ "مسند للأنباء" من خلال هذه اللمحة القصيرة بهذه الظاهرة التي أصر يهود المهاجرون إلى الكيان الصهيوني على الاحتفاظ بها وزراعتها بمباركة من السلطات في دولة الاحتلال.

 

حنين الهوية 

 ظل تعاطي القات لدى كثير من يهود اليمن في (إسرائيل) إلى جانب بعض مظاهر الفلكلور الثقافي التي أبت الاندثار في طوفان الحداثة ومظاهر التمدن عصية على الزوال في وجدان المهاجرين اليمنيين إلى الكيان الصهيوني.

 

المثير للدهشة أن اليهود اليمنيين ما يزالون يتناولون القات ويزرعونه في مساحات لا باس بها من الأراضي المحتلة في المستوطنات التي شيدتها سلطات الاحتلال 

 

وكانت قنوات الاحتلال قد سلطت الضوء أكثر من مرة على ظاهرة تعاطي القات لدى مواطنيها من ذوي الأصول اليمنية، و طريقة تناوله وزراعته في الأراضي المحتلة. 

 

السلطات لا تكترث للامر

من اللافت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تمانع في قيام يهود اليمن من المهاجرين إلى "المستوطنات الاسرائيلة" قديما وحديثا من زراعة مساحات غير قليلة من الأرض بأشجار القات التي يجري العناية بها من قبل المزارعين الصهاينة من ذوي الأصول اليمنية كأي محصول زراعي أخر، علماً أنه يتم زراعتها في حقول خصبة جداً، كما هو حال معظم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

ورغم وجود اختلافات بين طريقة زراعة القات في اليمن وطرق زراعته في الأراضي المحتلة، فيما يتعلق بأسلوب الري وطريقة انتزاع البراعم من شجرة القات، إلا أن كثير من الأساليب الزراعية ذات الطابع اليمني ما تزال متبعة هناك، على نحو يدعو للدهشة.

 

طرق تعاطي مبتدعة 

ثمة طرق مبتدعة وغريبة نسبيا لدى يهود اليمن في (إسرائيل) في تناول القات، تختلف عما هو سائد في اليمن، (تخزينه في الفم لساعات) و من تلك الطرق المبتدعة، وضع مسحوق القات في كبسولات وابتلاعها.

 

الطريقة الأخرى، وهي أكثر انتشاراً وقبولا لدى اليهود اليمنيين وهي "عصير القات " حيث يجري وضع مجموعة من براعم القات الطازجة مع بعض المكونات الأخرى لإضافة النكهة مثل: الليمون، والماء، والسكر...إلخ.

 

هذه الأساليب المبتدعة في تعاطي القات يقول اليهود اليمنيون في الأراضي المحتلة عنها إنها جيده، فبتعاطي كوب أو كوبين من عصير القات الطازج تحصل على المفعول النشط وبإمكانك الذهاب إلى  للجم، وممارسة الرياضة وانت في مزاج جيد.

 

إضافة إلى أن متعاطي القات عن طريق ابتلاع كبسولات مسحوق القات، أو عصير القات المركز _وفق تصورهم_ يجعل متعاطيه غير مضطر لحشو فمه لساعات دون أن يراوح مكانه.


- فيديو :



f2d504afbc.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان القات في "إسرائيل".. حنين الهوية بنكهة الفلكلور اليمني (تقرير) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس