اخبار اليمن الان كيف غدا "صالح" منبوذاً في "عين الإنسانية"..؟ (تقرير)

مسند للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الطفلة بثينة الريمي تغادر إلى السعودية
مُسند للأنباء - وحدة التقارير _ خاص   [ الإثنين, 25 سبتمبر, 2017 05:11:00 صباحاً ]

هيمنت صور الطفلة بثينة الريمي مجدداً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر صور لها تشير إلى أنها خرجت من إلى السعودية.

 

و وفقاً للرواية الدراجة فإن الطفلة بثينة الريمي (وهي الناجية الوحيدة من أسرتها التي قضت في غارة للتحالف العربي بفج عطان) غادرت اليمن برفقة أحد أعمامها إلى السعودية بتنسيق سري مع جهات لها صلة بالقيادة السعودية.

 

وأثارت صور الطفلة بثينة التي ظهرت وخلفها العلم السعودي في مكان يوحي أنها في المملكة، جدلاً واسعاً بين مؤيد ومعارض ومتشفٍ في القيادات الانقلابية التي استغلت التضامن الاعلامي الواسع مع الطفلة بثينة متخذة منها مطية للدعاية السياسية.

 

و بحسب متابعين تحدثوا لــ"مسند للأنباء" فإن فرار بثينة إلى السعودية يعد صفعة مدوية للانقلابيين الذين تاجروا إعلامياً بقضية بثينة، ولاسيما الرئيس السابق صالح الذي أعلن تكفله برعاية الطفلة والتقاط الصور معاها، في الوقت الذي كانت وسائل الاعلام التابعة له تمجد ما أسمته بــ"الفعل الانساني للزعيم".

 

وأعرب أكاديمون و ناشطون حوثيون وآخرون في حزب صالح سخطهم من خروج الطفلة بثينة الريمي إلى خارج اليمن في غفلة منهم، مهاجمين من وقف وراء هذا الهروب السلس من بين يدي السلطات الانقلابية، الذي تضاربت الروايات في تحديد هويته لم يخلُ بعضها من الغرابة والسذاجة أحياناً أخرى.

 

و وصف أحد الأكاديميين في حزب صالح عم الفتاة بالخيانة و الركون إلى من وصفهم بقتله أهله، طمعاً في المال، حد قوله، ودعى نشاطي المؤتمر إلى الرد بالمثل ونشر صورة الطفلة مع (الزعيم صالح) في محاولة منه لالتماس المواساة لأنصار صالح الذين يبدو أنهم شعروا بإهانة غير متوقعة.

 

ومن المعقول جدا صحة التأويل الذي ذهب إليه كثير من أنصار الانقلاب الذين استبانوا في الأمر استفزازاً صريحاً للسلطة الانقلابية في صنعاء، خصوصاً أن بثينة ظهرت في إحدى الصور تمسك بعلم المملكة العربية السعودية، و في أخرى وخلفها صورة للملك سلمان.

 

منطق القدح و اتهامات المؤامرة والتخوين الذي لجأ له أنصار الانقلاب، سواءاً من تلقاء حزب صالح أو من حلفائهم الحوثيين، لم تخرج عن هذا الإطار، حيث رأوا في ذلك مساس بهيبة السلطات الإنقلابية و هيبة (الزعيم صالح) الذي قالوا إنه منحها "شرفاً لا تستحقه"، في اشارة إلى تكفله برعايتها وعلاجها. 

 

للافت أن كثير من أنصار الانقلاب بما فيهم الناشطين و الأكاديميين و رجال أمن، ممن كانوا أعلنوا تضامنهم مع الطفلة بثينة الريمي على أنها قضية انسانية بعيدة عن الحسابات السياسية الرخيصة، ابدوا تلجلجهم بعد عودة صورة بثينة مجدداً إلى الواجهة وهي تبتسم للكاميرا ولكن في البلد غير المرغوب. 

 

و تحولت الطفلة بثينة الريمي غداة اصابتها في نهاية أغسطس من الشهر الماضي بغارة جوية قال التحالف إنها خاطئة، استهدفت منزل أسرتها بفج عطان وكانت الناجية الوحيدة من بين أفراد أسرتها الذين لقوا حتفهم جميعاً إثر الغارة، إلى أيقونة إنسانية عالمية بعد أن ظهرت في صورة وهي تحاول بكل يأس الاستعانة بسبابتها وإبهامها فتح عينها المصابة لتنظر بها.

 

كما حضيت باهتمام إعلامي غير مسبوق على متسوى العالم و تفاعل آلاف الناشطين والمغردين في داخل اليمن و الوطن العربي وأوروبا وأسيا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية، كما أعلن عدد كبير من الأطباء مشاهير الفن وشخصيات السياسية تضامنهم مع قضية بثينة عبر وسم #بثينة_عين_الإنسانية، باعتبارها تجسيدا انسانياً يفصح عن عمق المعاناة في اليمن. 

 

و شكل هذا الزخم الإعلامي الذي أحاط بــ"عين الإنسانية" دافعاً كافياً للرئيس السابق صالح ليعلن أنه ضمين برعاية وكفالة الطفلة بثينة في محاولة لاضفاء مسحة إنسانية على إرشيف الرجل الحافل بالدم ولانقلابات، إضافة إلى أن قوى الانقلاب الأخرى وجدت أيضاً في قضية الطفلة  بثينة الريمي فرصة مناسبة للاصدياد في الماء العكر.



512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان كيف غدا "صالح" منبوذاً في "عين الإنسانية"..؟ (تقرير) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس