اخبار اليمن الان مسلحان مجهولان يغتالان قيادياً بارزاً محسوباً على الحوثيين

مسند للأنباء ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل المواجهات بأنحاء
مُسند للأنباء - العربي الجديد   [ الاربعاء, 01 مارس, 2017 03:39:00 صباحاً ]

أقدم مسلحان مجهولان، اليوم الثلاثاء، على اغتيال قيادي ديني ومسؤول محلي، مقرب من جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في محافظة ذمار، وسط ، في ظل التصعيد الذي تشهده إحدى مناطق المحافظة، بين الحوثيين ومعارضيهم من الموالين للحكومة الشرعية.

 

وأفادت مصادر محلية في محافظة ذمار، لـ"العربي الجديد"، بأن مسلحين مجهولين كانا على متن دراجة نارية، أقدما على اغتيال، مستشار محافظ ذمار، يحيى محمد موسى المتوكل، وهو أحد الشخصيات الدينية والاجتماعية، المحسوبة على الحوثيين، وذلك قرب منزله، في مدينة ذمار، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه. ولاذ المسلحان بالفرار، فيما لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادثة. 

 

 

ويعد المتوكل من أبرز الشخصيات الدينية القريبة من الحوثيين، ويُوصف بأنه قيادي بارز، غير أنه لم يتقلد منصباً معروفاً في الجماعة بقدر ما عُرف بأنه من المؤثرين فيها. وقد شغل في السابق، مستشاراً لوزير العدل، ثم مستشاراً لمحافظ ذمار.

 

 

وذكرت قناة "المسيرة" الرسمية، التابعة للحوثيين، أن زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، بعث برقية عزاء بـ"استشهاد العلامة يحيى بن محمد موسى"، فيما أصدرت رابطة علماء ، المقربة من الحوثيين بيان نعي، وقالت "لقد كان الشهيد المذكور من الكوادر الكفؤة  وذات التأثير الديني والقضائي والإسهام الكبير في الحفاظ على النسيج الاجتماعي".

 

 

وأضافت الرابطة في بيانها، الذي حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، أن "اغتيال هذه القامة الوطنية والشخصية الفذة التي كان لها الدور الكبير في المجال الاجتماعي يستوجب منا جميعاً الحذر واليقظة، مواطنين ودولة وأجهزة أمنية، على كل المستويات في مواجهة العناصر الإجرامية التي تمارس القتل والغدر والجرائم الوحشية في بلدنا".

 

 

وجاء هذا التطور، في ظل تصاعد التوتر في منطقة عتمة، بمحافظة ذمار، منذ أيام، حيث دارت مواجهات عنيفة بين الحوثيين ومسلحين من المقاومة الشعبية، قتل وجرح خلالها العشرات من الجانبين. 

 

 

وتقول مصادر محلية، إن المتوكل الذي اغتيل اليوم، كان ضمن لجنة وساطة سعت لإنهاء المواجهات في مديرية عِتمة، وقد اغتيل في المدينة التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم، وتقع إلى الجنوب من العاصمة صنعاء.


d1679ce272.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان مسلحان مجهولان يغتالان قيادياً بارزاً محسوباً على الحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا