اخبار اليمن الان اليماني.. انقلاب الحوثي على وشك الانهيار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
مندوب بالأمم المتحدة
مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الخميس, 05 يناير, 2017 12:54:00 صباحاً ]

 

 قال مندوب اليمن بالأمم المتحدة، السفير خالد اليماني، إن مشروع جماعة الانقلابي على وشك الانهيار قريبًا، لافتا إلى أن جماعة الحوثيين يسيطرون على 30% فقط من حجم الأراضي اليمنية المتواجدة في شمال البلاد، بعد انحصارهم في الجبهات التصعيدية التي يعملون فيها على تنفيذ خطط كل من إيران وحزب الله.
 

جاء ذلك في حوار مطول أجرته معه بوابة "العين" الإخبارية من مقره في نيويورك، اليوم الأربعاء.
 

وتطرق المندوب اليمني إلى شروط الحكومة اليمنية للعودة إلى طاولة المفاوضات في الأردن، والتي يأتي في مقدمتها تنفيذ ما جاء في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني بالكويت وقرارات مجلس الأمن المتصلة بالشأن اليمني، في إشارة إلى انسحاب الحوثيين وتسليم الأسلحة.

 

وقال المندوب اليمني لدى الأمم المتحدة، من بداية الحرب لم يكسب الطرف كيلومترًا واحدًا، فمنذ بداية اختطافهم للدولة ومحاولتهم الانقضاض على الدستورية توسعوا في جميع الأراضي لكن بعد عام ونصف صاروا لا يسيطرون سوى على منطقة لا تتجاوز 30% من الأراضي الأكثر كثافة سكانية شمال اليمن.
 

وأضاف اليماني إذا استثنينا ومأرب والجوف، فهناك 3 محافظات كبيرة جدا من حيث المساحة تحت سيطرة الجيش اليمني الذي يقاتل بالتعاون مع المقاومة على مشارف ، وما تبقى من شمال اليمن فهو تحت سيطرة الطرف الانقلابي، عدا ذلك كل أراضي اليمن محررة، وبالتالي وصلوا لنقطة الفشل بعدما انحصرت جبهاتهم التصعيدية، وتقهقرت قواهم وغادر الكثير من القيادات العسكرية الجبهات إلى تنظم الشرعية. والآن يلملموا أذيالهم في كل مكان.. وسنشهد انهيار هذا المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة.
 

وجدد اليماني اتهاماته لطهران التي تعمل على بناء فرض واقع يضعهم في موضع الندية مع السعودية للتعامل معهم كواقع حقيقي، والحمد لله فشلوا وتمكنا من تحرير أجزاء مهمة من محافظة صعدة ويتقدم الجيش لوأد المؤامرة الحوثية هناك.

وأكد السفير خالد اليماني، ستتواصل العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية حتى تحرير صعدة، كما تستهدف العمليات تأمين منطقة الحدود اليمنية السعودي.

 

 


bce88f24cb.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مسند للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مسند للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق